دولية

فيراري قد يقود فرقاً أخرى للانسحاب من فورمولا 1

قال سيرجيو ماركيوني رئيس شركة فيراري إن الفريق قد يقود فرقاً أخرى في فورمولا 1 لتشكيل بطولة بديلة لسباقات السيارات إذا أصبحت الرياضة أكثر شبها بسباقات ناسكار في الولايات المتحدة لكنه يتمنى ألا يضطر لذلك.
وأبلغ الصحفيين بأن تهديداته السابقة بانسحاب فيراري من الرياضة بعد 2020 يجب ألا ينظر إليها باستخفاف.
وقال إن فيراري يجب أن ينافس على لقب فورمولا 1 بعدما أنهى العام في الوصافة خلف البطل مرسيدس.
ونقل موقع صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت عن ماركيوني قوله «أكثر شيء يزعجني هو أن شخصا في خبرة روس براون (مدير بطولة العالم حاليا والمدير التقني في فيراري سابقاً) يبحث عن وسائل تتعارض مع تقاليد فورمولا 1».
وأضاف «أن نجعل كل السيارات أقل تعقيدا وبمحركات أقل تكلفة مثل ناسكار فهذا لا يثير اهتمامنا ونحتاج لحل متوازن من أجل مستقبل يرضي الجميع وأعتقد أن هذا سيحدث في الوقت المناسب».
«وإلا سينسحب فيراري. وإذا ظن المشككون أننا نتلاعب بهم فهم يلعبون بالنار».
وتنتهي معظم عقود فرق فورمولا 1 في 2020.
وتابع ماركيوني «أعتقد أن فيراري يملك القدرة على قيادة آخرين لتشكيل بطولة بديلة».
وفيراري هو أنجح وأكثر فرق فورمولا 1 شهرة.
وجاء التهديد بالانسحاب بعد أن استحوذت مجموعة ليبرتي ميديا على الحقوق التجارية لفورمولا 1 منذ كانون الثاني (يناير) واستبعدت بيرني ايكلستون المسؤول السابق.
وكشفت ليبرتي ميديا عن خطط تهدف للوصول لمحركات أقل ثمناً وأكثر صخباً تشتمل على قطع موحدة بين الفرق كافة لتحل محل وحدات الطاقة الحالية وذلك بدءاً من 2021.
كما ترغب ليبرتي ميديا في تحقيق التوازن على صعيد المنافسة والوصول لمرحلة التساوي في الإيرادات بين الفرق عقب انتهاء العقد الحالي في 2020.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق