متفرقاتمن هنا وهناك

ميشيل أوباما تلجأ للدبلوماسية الناعمة خلال زيارة للصين

اجتمعت السيدة الاولى للولايات المتحدة ميشيل أوباما مع نظيرتها الصينية بينغ لي يوان اليوم الجمعة في لقاء منتظر منذ فترة طويلة خلال زيارتها التي تستمر أسبوعاً لتعزيز العلاقات التعليمية والثقافية.
ويتوقع ان تتجنب ميشيل التي تزور الصين مع والدتها وابنتيها الحديث عن قضايا التجارة وحقوق الانسان وعدداً من القضايا الاخرى التي تركت آثارها على العلاقات الاميركية الصينية. وتركز بدلاً من ذلك على بناء حسن النوايا من خلال الدبلوماسية الناعمة.
وتأتي زيارتها للصين قبل أيام من الموعد المقرر لأن يبدأ الرئيس الاميركي باراك أوباما محادثات ثنائية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في لاهاي على هامش قمة الأمن النووي الاسبوع المقبل.
ورافقت السيدة الاولى الصينية ضيوفها في زيارة لمدرسة في بكين يدرس فيها التلاميذ الصينيون المتفوقون وتلاميذ اميركيون من مدارس راقية مثل إكستر واندوفر وسايدويل فريندز الذين يدرسون برامج بالخارج.
وقال مسؤول في الادارة الاميركية ان التعامل بين السيدتين اتسم بالدفء اثناء زيارة المدينة المحرمة (القصر الامبراطوري القديم) صباح اليوم حين اهتمت بنغ بأن تفهم ابنتا أوباما تاريخ المباني التي تحمل أسماء مثل «قصر النقاء السماوي».


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق