رئيسيسياسة عربية

ثلاثة قتلى و11 جريحاً في قصف على منطقتين سكنيتين في بنغازي

قتل ثلاثة اشخاص واصيب 11 بجروح في قصف مساء امس الاربعاء على منطقتين سكنيتين في مدينة بنغازي الليبية التي تشهد معارك مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً ومجموعات مسلحة مناهضة لها.
واعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) على صفحته في موقع فايسبوك انه تلقى مساء الاربعاء جثتين واستقبل جريحا واحدا اثر قصف استهدف منطقتي الحدائق وبوهديمة في جنوب المدينة.
كما اعلن مركز بنغازي الطبي على صفحته في موقع فايسبوك ان «قذيفة هاون سقطت على كوبري بوهديمة اسفرت عن سقوط 9 جرحى (…) واستشهاد شخص واحد»، مشيراً الى ان بعض الجرحى وصلوا الى المركز وهم في حالة حرجة.
ولم تتضح الجهة التي تقف وراء اعمال القصف في هذه المدينة التي تشهد منذ اكثر من عام معارك دامية بين جماعات متشددة بينها جماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً.
وقتل في اعمال العنف في بنغازي والتي تشمل المعارك والهجمات الانتحارية وتفجير السيارات المفخخة واعمال قصف يومية، اكثر من 1700 شخص منذ بداية 2014 بحسب منظمة «ليبيا بادي كاونت» غير الحكومية، وهو اعلى معدل قتلى مقارنة بباقي المدن الليبية.
وتشهد ليبيا صراعا على السلطة منذ اسقاط النظام السابق عام 2011 الذي تسبب بنزاع مسلح في الصيف الماضي وبانقسام البلاد بين سلطتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ اب (اغسطس) بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى «فجر ليبيا».
واكبر المجموعات المسلحة في بنغازي تنضوي تحت مسمى «مجلس شورى ثوار بنغازي»، الذي يضم جماعة انصار الشريعة، والمتحالف مع السلطات الحاكمة في العاصمة، التي تخوض بدورها معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا مع القوات الموالية للحكومة في الشرق.
كما ان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف ينشط في بنغازي، حيث غالباً ما يعلن عن عمليات انتحارية او اعمال قنص ضد القوات الموالية للحكومة المعترف بها.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق