الاقتصادسياسة لبنانيةلبنانياتمفكرة الأسبوع

لبنان في إيطاليا: حلول زراعية شجعت على التعاون مع بلد الأرز

إفتتح في مدينة ريمني الإيطالية الواقعة على البحر الادرياتيكي، المعرض العالمي الثامن والثلاثون Macfrut الذي يستمر حتى 9 أيلول الجاري في معرض «ريمني الدولي للفاكهة والخضر»، وللبنان جناح مميز فيه بمشاركة مجموعة QOOT Cluster – Lebanon Innovation Food Cluster التي تضم أهم المؤسسات اللبنانية التي تهتم بالزراعة والري والتطوير التكنولوجي الزراعي.
رافق الوفد اللبناني في المعرض، الممثل الاقليمي لوكالة التجارة الخارجية الإيطالية ACI في بيروت كلوديو باسكوالوتشي وسفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر اللذان شاركا مع البعثة اللبنانية في اجتماعات مع مؤسسات خاصة ورسمية إيطالية.
يعتبر المعرض الدولي للفاكهة والخضر تراثاً مهماً في إيطاليا لقطاع الفاكهة والخضر الإيطالي. وينظم مع مجموعة Brio Spa والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي Aics.
وقال باسكو الوتشي، الممثل الإقليمي لوكالة التجارة الخارجية ومقرها السفارة الإيطالية في بيروت لـ «الوكالة الوطنية للإعلام»: «سررنا جداً بحضور مجموعة QOOT Cluster – Lebanon Innovation Food Cluster، بالتعاون مع Cesena Fiere، وإقامة جناح خاص مميز للبنان في معرض Macfrut 2021 وهو معرض تجاري مميز، رائد للمهنيين العاملين في قطاع الفاكهة والخضر على الصعيد الوطني والدولي. إنها فرصة مميزة للشركات اللبنانية الرائدة للتعاون مع مؤسسات إيطالية رسمية وخاصة لمساعدة لبنان بتطوير إمكانياته وتشجيع صادراته على الصعيد الدولي».
أضاف: «إن مشاركة 9 شركات لبنانية رائدة في القطاع التنموي الزراعي في لبنان له رمزيته ولا سيما أن مشاركة الطرف اللبناني لم تقتصر على عرض الصعوبات لكنه أيضاً كان يعرض حلولاً شجعت الطرف الإيطالي على التعاون مع بلد الأرز».
التقى ممثلو الشركات الزراعية اللبنانية مع أهم المؤسسات الإيطالية SIMEST التابعة لصندوق الودائع والقروض الإيطالي والتي تتولى منذ عام 1991 مواكبة الشركات الإيطالية بهدف دعم تواجدها وقدرتها التنافسية في الخارج. كما تقدم المؤسسة الوطنية SIMEST قروضاً بعيدة الأجل للشراكة بين الشركات الإيطالية ونظيرتها في الخارج.
ولفتت «الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية في بيروت» في بيان، الى أن «هذه الشركات اللبنانية الرائدة ستحتل أهم أجنحة المعارض التجارية الدولية لقطاع الصناعات الزراعية، وهي نتيجة للتعاون والجهود المشتركة مع الشركاء المحليين وتهدف إلى دعم نمو الزراعة في لبنان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق