أرقامارقام الأسبوع

برنت يرتفع بدعم من آمال بتخفيف الإغلاقات والخام الأميركي يهبط وسط نقص في طاقة التخزين

أنهت أسعار الخام الأميركي جلسة التداول يوم الثلاثاء منخفضة حوالي ثلاثة في المئة بعد بيانات أظهرت ان مخزونات الخام لم ترتفع بالقدر الذي كان متوقعاً بالنظر إلى نقص في طاقة التخزين، على الرغم من تعهدات بخفض الانتاج من أول أيار (مايو).
وتلقى الأسواق دعما من آمال بأن الطلب سيتعافى بعد أن أعلنت بعض الحكومات عن تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا.
وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم حزيران (يونيو) جلسة التداول منخفضة 44 سنتاً، أو 3.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 12.34 دولار للبرميل بعد أن هوت 25 بالمئة في جلسة الاثنين.
وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 47 سنتاً، أو 2.3 بالمئة، لتسجل عند التسوية 20.46 دولار للبرميل بعد أن سجلت خسارة بلغت 6.8 بالمئة في اليوم السابق.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار عشرة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من نيسان (ابريل) لتصل إلى 510 ملايين برميل بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 10.6 مليون برميل.
وفي الأسبوع المنتهي في 17 نيسان (ابريل)، قفزت مخزونات الخام الأميركية 15 مليون برميل إلى 518.6 مليون برميل، غير بعيدة عن أعلى مستوى لها على الإطلاق البالغ 535 مليون برميل الذي سجلته في 2017، بحسب بيانات من الحكومة الأميركية.
وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية أحدث بياناتها الأسبوعية بشأن المخزونات يوم الأربعاء.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق