دولياترئيسي

باكستان: «طالبان» تتبنى إسقاط مروحية عسكرية اودى بسفيري النروج والفيلبين ونواز شريف كان المستهدف

تبنت حركة طالبان باكستان إسقاط مروحية كانت تقل سفيري النروج والفيلبين. وقالت إن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف كان هو المستهدف.

وكان شريف في طريقه إلى منطقة غيلغيت الجبلية في طائرة أخرى لافتتاح مشروعين وقت وقوع الحادث. وقال مكتبه إنه عاد الى إسلام أباد.
وكان الجيش الباكستاني قد اعلن أن سفيري النروج والفيلبين في باكستان قتلا اليوم الجمعة في تحطم مروحية عسكرية بشمال شرق البلاد، أدى إلى سقوط 6 قتلى على الأقل.
وأضاف الجيش أن زوجتي سفيري ماليزيا وإندونيسيا، إضافة إلى الطيارين الاثنين للمروحية من طراز ام-17 قتلوا أيضاً في الحادث الذي وقع في بلدة نائية في منطقة غلغيت-بالتستان.
وتحطمت المروحية التي كانت تقل 11 أجنبياً و6 باكستانيين، عند هبوطها في منطقة جبلية في شمال شرق باكستان، وكان وفد من الدبلوماسيين والصحافيين متوجهاً، الجمعة، على متن ثلاث مروحيات من طراز ام-17 إلى منطقة غلغيت-بالتستان عندما تحطمت إحدى هذه المروحيات فوق مبنى مدرسة محلية خلال عملية الهبوط، حسب ما أوضح أحد أعضاء الوفد والذي كان على متن مروحية أخرى.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال عاصم باجوا أن الطيارين الاثنين و«اثنين أو ثلاثة من الأجانب» لقوا حتفهم.
وبحسب الشاهد، فإن النيران اشتعلت في المدرسة بعد تحطم المروحية في وادي نالتار. وقال مسؤول في أحد المستشفيات المحلية «كان هناك أطفال في المدرسة عند تحطم المروحية»، معرباً عن تخوفه من ارتفاع الحصيلة.
وأضاف المسؤول «لقد طلب منا أن نرسل أكبر عدد ممكن من سيارات الإسعاف إلى المكان لأن الوضع طارىء»، موضحاً أن أعضاء الوفد الذي انطلق من العاصمة إسلام اباد صباح الجمعة تم إجلاؤهم براً أو عبر مروحيات إلى المستشفى العسكري في غلغيت كبرى مدن المنطقة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق