متفرقاتمن هنا وهناك

طفولة ملكية

يقدم معرض «طفولة ملكية» في داخل القاعات الفخمة لقصر باكينغهام في لندن فرصة للعموم اعتباراً من غداً السبت لمشاهدة الالعاب والهدايا الثمينة والملابس العائدة لاطفال الملكية البريطانية.

ويضم هذا المعرض اكثر من 150 لعبة ومقتنيات اخرى مأخوذة خصوصاً من المجموعة الخاصة للعائلة الملكية وتغطي فترة تمتد على ما يقارب 250 عاماً، اذ ان هذه الاغراض كانت عائدة الى 25 طفلاً من تسعة اجيال مختلفة، من جورج الرابع الى جورج امير كامبريدج.
ومن بين المواضيع التي يتطرق اليها المعرض احداث عدة تتعلق بالولادات واعياد المولد وهدايا للعب في الداخل والخارج.
وقالت انا رينولدز ان «هذه الوثائق تمنح لمحة نادرة عن حياة هؤلاء الاطفال ونموهم. كما تكشف النقاط المشتركة التي يتشاركها هؤلاء مع جميع الاطفال الاخرين، سواء لناحية تعلم الكتابة او السلوك غير المثالي».
فعلى سبيل المثال، تصف الملكة فيكتوريا نفسها في 25 ايلول (سبتمبر) 1832 حين كان عمرها 13 عاماً، بأنها «كانت في غاية الشقاوة».
وتعرض صور على شاشات صغيرة لامراء واميرات خلال اللعب، في حين يظهر فيلم اخر الاميرتين اليزابيث ومارغريت تلعبان مع والدتهما.
ولم يفت المعرض الذي يستمر حتى 28 ايلول (سبتمبر)، ان يقدم للعموم امكانية الاطلاع على اغراض اصغر امراء بريطانيا، الامير جورج، الثالث في ترتيب الخلافة على العرش والذي احتفل بعيد مولده الاول الثلاثاء.
وسيكتشف الزوار بالتالي رداءً بنفسجياً اهداه الثنائي باراك وميشال اوباما الى الامير الصغير لدى ولادته، كما سيتمكنون من مشاهدة الثوب الذي ارتداه الامير لمناسبة عمادته.
والعام الماضي، استقبل المعرض المخصص لذكرى مرور ستين سنة على تتويج الملكة اليزابيث الثانية اكثر من 530 الف زائر خلال 65 يوماً.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق