اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

ساندرا بولوك الممثلة الأعلى أجراً

حلت جينيفر لورانس ثانياً، جنيفير انيستون ثالثاً، غوينيث بالترو رابعاً، أنجيلينا جولي وكاميرون دياز خامساً

جنت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك الحائزة جائزة «أوسكار» أفضل ممثلة سنة 2010، أكبر نسبة من الإيرادات في هوليوود خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة، بحسب مجلة «فوربز».
وقدرت إيرادات الممثلة البالغة من العمر 50 عاماً بـ 51 مليون دولار، أغلبيتها من فيلم «غرافيتي» لألفونسو كوارون الذي تؤدي فيه دور رائدة فضاء في مهمة فضائية.
وقد حقق هذا الفيلم 716 مليون دولار من العائدات في أنحاء العالم أجمع ونال سبع جوائز «أوسكار» هذه السنة.
وكانت المرتبة الثانية في هذا التصنيف من نصيب جينيفر لورانس (23 عاماً) التي جنت هذا العام 34 مليون دولار، خصوصاً بفضل فيلم «أميركن هاسل» وفيلم «سيلفر لاينيغز بلايبوك» الذي نالت بفضله السنة الماضية «أوسكار» أفضل ممثلة.
واحتلت المرتبة الثالثة جينيفر أنيستون مع 31 مليون دولار من العائدات المتأتية خصوصاً من مسلسل «فراندز» الشهير والإعلانات التي تشارك فيها، لا سيما منها إعلانات مستحضرات التجميل من ماركة «أفينو».
وتلتها في المرتبة الرابعة غوينيث بالترو الفائزة بجائزة «أوسكار» سنة 1999 عن فيلم «شكسبير إن لاف» التي جنت 19 مليون دولار العام الماضي. وكشفت «فوربز» أن أغلبية هذه العائدات متأتية من دور بيبير بوتس الذي أدته في فيلم «آيرن مان 3»، بالإضافة الى عائدات عن إعلانات ماركة «ماكس فاكتر» لمستحضرات التجميل وماركة «هوغو بوس».
وتتشارك المرتبة الخامسة كل من أنجلينا جولي وكاميرون دياز مع 18 مليون دولار من العائدات خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة.
وأشارت المجلة الأميركية ختاماً إلى أن الممثلات لا يزلن يتقاضين في هوليوود أجوراً أدنى من الممثلين. فالممثلون العشرة الأعلى أجراً في هوليوود وعلى رأسهم روبرت داوني جونيور تقاضوا بصورة إجمالية 419 مليون دولار، في مقابل 226 مليوناً لنظيراتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق