دوليات

للمرة الاولى منذ مونديال فرنسا كولومبيا الى كأس العالم لكرة القدم

حققت كولومبيا عودة مذهلة قادتها الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 بعدما قلبت تأخرها مع ضيفتها تشيلي صفر – 3 الى تعادل 3-3 في الجولة قبل الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية.
وحافظ هداف  موناكو الفرنسي رادامل فالكاو على اعصابه فسجل مرتين من نقطة الجزاء مانحاً بلاده نقطة التعادل، لتصبح كولومبيا ثاني منتخب بعد الارجنتين يبلغ النهائيات من تصفيات اميركا الجنوبية.
ورفعت كولومبيا رصيدها الى 27 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطتين عن كل من الاكوادور وتشيلي، علماً بأن اول اربعة منتخبات تتأهل الى المونديال والخامس يواجه الاردن في ملحق عالمي.
وتقدمت تشيلي بثلاثية في غضون عشر دقائق عبر لاعب وسط جوفنتوس الايطالي ارتور فيدال من ركلة جزاء ومهاجم برشلونة الاسباني الكسيس سانشيز، فكانت على المسار الصحيح لخطف بطاقة التأهل الى المونديال.
لكن طرد كارلوس كريمونا في الشوط الثاني كان منعطفاً للمباراة فقلصت كولومبيا الفارق عبر تيوفيلو غوتييريز وفالكاو من نقطة الجزاء مرتين.
وهذه اول مرة تبلغ فيها كولومبيا النهائيات منذ مونديال فرنسا عام 1998.
وضمنت الارجنتين انهاء التصفيات بالصدارة بفوزها على البيرو في بوينوس أيرس على رغم غياب نجمها ليونيل ميسي المصاب، اذ رفعت رصيدها الى 32 نقطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق