دولية

كأس العالم اليوم… البرازيل تواجه كولومبيا وألمانيا أمام فرنسا

ستواجه البرازيل صاحبة الضيافة أصعب اختبار لها خلال نهائيات كأس 2014 لكرة القدم حتى الآن عندما تلتقي مع كولومبيا في دور الثمانية في فورتاليزا بينما تلتقي ألمانيا مع فرنسا في ريو دي جانيرو اليوم الجمعة.
وتأهلت البرازيل لدور الثمانية بعد الفوز على تشيلي بركلات الترجيح في حين فازت كولومبيا بجميع المباريات الأربع التي خاضتها في النهائيات حتى الآن وأحرزت 11 هدفا ودخل مرماها هدفان في ظل وجود هداف البطولة جيمس رودريغيز (خمسة أهداف) في تشكيلتها.
وقال مدرب كولومبيا خوسيه بيكرمان إن فريقه لن يتأثر بسجله الضعيف في مواجهاته ضد البرازيل. وأضاف بيكرمان في مؤتمر صحافي حين سئل عن تحدي مواجهة البرازيليين على أرضهم «الشيء المهم هو ألا نفكر في المنافسات السابقة.. نحاول دائماً النظر للأمام. بالنسبة لكولومبيا.. كل مباراة تمثل تحدياً جديداً وتأتي بمنافسين جدد. لا يمكن أن نفكر فيما حدث في الماضي».  
وأشار بيكرمان الى أنه «من الطبيعي أن يتذكر الناس ما حدث في الماضي قبل كل مباراة ويتحدثون عن قصص من الماضي في كأس العالم»، مضيفاً أنه «لا يمكن أن نتجاهل ماضي الفرق ولا تاريخها ولا قوتها لكن ذلك لا يعني أنك ستفوز فقط بسبب ما حدث في الماضي».

ألمانيا –  فرنسا
وعلى الجانب الأخر، يتوقع أن تفوز ألمانيا على فرنسا وتضرب موعداً في الدور قبل النهائي مع البرازيل أو مع كولومبيا في بيلو هوريزونتي في الثامن من تموز (يوليو) الجاري رغم وجود بعض علامات الاستفهام المتعلقة بأداء فريق المدرب يواكيم لوف ومعاناة سبعة من اللاعبين من أعراض الأنفلونزا.
وتتطلع فرنسا التي أحرزت عشرة أهداف في المباريات الأربع التي خاضتها إلى التقدم إلى قبل النهائي بعد أن سعى مدربها ديدييه ديشان إلى التقليل من أهمية الهزيمة أمام ألمانيا في دور الثمانية في بطولتي 1982 و1986 على المواجهة المقبلة.

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق