مجتمع

تكريم عاملين في الظل في القطاع الاعلامي

يوم السبت 12 ايلول (سبتمبر) جرى تكريم اولئك الذين يعملون في الظل في وسائل الاعلام من صحف ومجلات وشبكات تلفزيونية… الذين يعود اليهم الفضل في نجاح تقديم المادة الاعلامية والكثير من المادة الاعلانية التي قد تصبح تافهة لولا دعمها بغرافيك ورسوم. انه عمل من وراء الكواليس ونادراً ما يظهر الى العلن.

نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك تنظم كل عام حفلاً تقدم فيه عدداً من المنضوين تحت لوائها. وهذا العام 12 ايلول (سبتمبر) كانوا كثراً، كرمهم مجلس النقابة بشخص رئيسه باتريك ناكوزي. سماهم بالاسم واحداً واحداً، معدداً مهمة كل فرد منهم وقال: «هذه المهنة اصبحت حاجة في عصر التكنولوجيات الجديدة الخاصة بالاعلام». واسف لوجود ما سماها دكاكين الثقافة، «في وقت يجب على وزارة التربية تثبيت وتقوية هذا القطاع في الجامعات».
في الصف الاول من الحضور كان وزراء حاليون وسابقون، رؤساء شركات واصحاب وسائل اعلامية سرهم تقديم الجوائز على مستحقيها.
بعد خطاب الترحيب وتقديم جمعية خريجي الصحافة ومصممي الغرافيك، تحدث وزير الاعلام رمزي جريج واعلن تعاونه مع عالم الصحافة. «لست موافقاً على القول ان عصر الصحافة المكتوبة ولى، فهي تبقى اساس العمل الصحافي حتى ولو ان التقنية الجديدة فرضت عليها نمطاً آخر. وخلص الوزير الى القول ان الكتّاب والصحافيين يرون اسماءهم تظهر في اعمدة الصحف والمجلات بينما زملاؤهم المخرجون يعملون في الظل.

من بين الذين نالوا جوائز التكريم من ايدي الشخصيات الذين رافقوهم الى المنصة كان عدد من الذين كرموا قد بدأوا خطواتهم الاولى في «الاسبوع العربي» وبينهم فؤاد الحايك احد الذين نالوا جوائز النقابة ولا يزال يعمل في «الاسبوع العربي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق