سيارات

«فيات 500» استخدمها البابا في فيلادلفيا للبيع في مزاد «لمساعدة افقر الفقراء»

تطرح سيارة «فيات 500 L» السوداء الصغيرة التي استخدمها البابا فرنسيس خلال زيارته للولايات المتحدة في ايلول (سبتمبر) للبيع في مزاد في 29 كانون الثاني (يناير) في فيلادلفيا على ما اعلنت اسقفية المدينة في بيان.

وقال منظمو (تجمع الاسر العالمي) الذي عقد في فيلاديلفيا في العام الماضي إن السيارة – التي اختارها البابا كرمز لاهتمامه بالبيئة ورغبته في التخلي عن الفخامة التي ارتبطت منذ امد بعيد بمنصبه – ستباع في المزاد في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
وسيعود ريع المزاد الى الاعمال الخيرية في الاسقفية ولا سيما برنامج «كاثوليك تشاريتيز» لمساعدة افقر الفقراء على ما اوضح المصدر نفسه.
اما سيارة «فيات 500 L» الثانية التي استخدمها البابا خلال زيارته لفيلادلفيا في شمال شرق الولايات المتحدة فستعرض في معرض السيارات في المدينة من 30 كانون الثاني (يناير) الى السابع من شباط (فبراير).
وقد تطرح للبيع في مزاد 29 كانون الثاني (يناير) ايضاً على ما اوضحت الاسقفية من دون مزيد من التفاصيل.
وكانت شركة «فيات كرايسلر» قدمت السيارتين الى الاسقفية. وقد وفرت اجهزة الاستخبارات الاميركية لوحتي التسجيل.
وردا على اسئلة وكالة فرانس برس لم يقدم ماكس سبان رئيس دار المزادات التي تحمل الاسم نفسه والتي ستشرف على عملية البيع اي تقدير لسعر السيارة مكتفياً بالقول ان سعرها في السوق يصل الى 30 الف دولار تقريباً.
واوضح سبان «بما ان البابا قد استخدمها فثمة بعد غير مادي. لذا من الصعب التكهن بالسعر».
لكنه اشار الى انه يتوقع «اهتماماً كبيراً» بالمزاد مشيرا الى تلقيه بعض الطلبات.
وقد زار البابا واشنطن ونيويورك وفيلادلفيا من 22 الى 27 ايلول (سبتمبر) مستعيناً بسيارة «فيات 500 L»  الصغيرة خلال تنقلاته في هذه المدن.
ويتماشى هذا الخيار مع دعوة البابا الى اعتماد البساطة وحماية البيئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق