متفرقاتمن هنا وهناك

حوض استحمام هتلر وحرب لي ميلر وحذاؤها الملطخ في معرض في لندن

تجلس امرأة أميركية داخل حوض استحمام أدولف هتلر بينما يترك حذاؤها الملطخ بالوحل آثاره على منشفة الأرض وتكمن صورة رسمية للفوهرر على حافة حوض الاستحمام.

والمرأة هي لي ميلر كانت المصورة العسكرية الوحيدة من النساء في أوروبا إبان الحرب العالمية الثانية. والتقط لها الصورة داخل شقة هتلر في ميونيخ في 30 نيسان (ابريل) 1945 زميلها المراسل العسكري ديفيد شيرمان.
والصورة هي إحدى أبرز قطع معرض جديد في متحف الحرب الإمبراطوري في لندن يحمل اسم (لي ميلر: حرب امرأة) والذي يمتد حتى 24 نيسان (ابريل) 2016.
وقالت هيلاري روبرتس أمينة أبحاث الصور في المتحف التي أعدت للمعرض «التقطت في اليوم نفسه الذي انتحر فيه هتلر رغم ان ميلر لم تعلم بهذا قبل مساء ذلك اليوم».
وقالت إن قبل ذلك بوقت قصير تجولت ميلر في معسكر اعتقال داخاو وصورته. وانطلقت هي وشيرمان بعدها إلى ميونيخ التي كانت تحت الاحتلال الأميركي انذاك وتوجها إلى شقة هتلر حيث قضيا الليلة مع مجموعة أشخاص اخرين.
وأضافت «العنصر الأبرز في الصورة هو حذاء لي ميلر فوق منشفة هتلر والتي كانت حين وصلت هناك ناصعة البياض وعندما غادرت المكان كانت ملطخة بالوحل القادم من داخاو»،
وفازت ميلر بأكثر من الصورة التذكارية داخل حوض استحمام هتلر. وأخذت بعضاً من المقتنيات الشخصية لعشيقته إيفا براون والتي تعرض أيضاً في المعرض مثل صورة باسمة لإيفا وعلبة مسحوق وجه وزجاجة عطر.
وكانت ميلر تعمل قبل الحرب عارضة أزياء ومصورة سريالية ومصورة أزياء لكن جزءاً من شهرتها يرجع إلى صور معسكرات الاعتقال التي التقطتها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق