طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم يتحول الخميس الى ماطر مع ثلوج على 2200 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، كما تتساقط أمطار خفيفة أحياناً خصوصاً في شمال البلاد. وجاء في النشرة الاتي:
– الحالة العامة:
كتل هوائية رطبة وباردة نسبياً تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً.
– الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:
غائم جزئياً الى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة ببرق ورعد خصوصاً في فترة الظهيرة كما تنشط الرياح أحياناً وتخف حدة الأمطار ليلاً مع حدوث انفراجات واسعة.
الأربعاء: غائم جزئياً من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات كما تتساقط أمطار خفيفة أحياناً خصوصاً في شمال البلاد.
الخميس: غائم جزئياً الى غائم أحياناً وانخفاض بسيط في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال والداخل مع تساقط أمطار متفرقة، تشتد أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة ويتوقع تساقط الثلوج بشكل متفرق ليلاً اعتباراً من ارتفاع 2200 متر.
– الحرارة على الساحل من 15 الى 25 درجة، فوق الجبال من 8 الى 17 درجة، في الأرز من 4 الى 9 درجات، في الداخل من 11 الى 20 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و 50 كلم/س، تشتد أحياناً في المناطق الشمالية لتصل الى 60 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحياناً على الجبال بسبب الضباب وخلال فترة تساقط الأمطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85%.
– حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 24 درجة.
– الضغط الجوي 761 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 05:57 ساعة غروب الشمس: 16:46.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق