ارقام الأسبوع

ارتفاع صادرات النفط السعودية إلى 7،111 مليون برميل يومياً في ايلول

أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام في أيلول (سبتمبر) 113 ألف برميل يومياً إلى 7،111 مليون برميل يومياً من 6،998 مليون برميل يومياً في الشهر السابق.

وضخ أكبر منتج في أوبك 10،226 مليون برميل يومياً في أيلول (سبتمبر) بانخفاض طفيف من 10،265 مليون برميل يومياً في آب (اغسطس) لكنه واصل الإنتاج الكثيف تمشياً مع استراتيجية الدفاع عن الحصة السوقية.
وتستهلك السعودية مزيداً من الخام من أجل توليد الكهرباء لتكييف الهواء خلال أشهر الصيف. وتوجه المملكة كميات أكبر من الخام إلى مصافي التكرير المحلية لزيادة صادراتها من المنتجات البترولية.
لكن صادرات المنتجات تراجعت رغم زيادة التكرير في أيلول (سبتمبر).
وعالجت المصافي المحلية 2،501 مليون برميل يومياً من الخام ارتفاعاً من مستوى آب (اغسطس) البالغ 2،214 مليون برميل يومياً. وتراجعت صادرات المنتجات النفطية المكررة في أيلول (سبتمبر) إلى 1،190 مليون برميل يومياً من 1،347 مليون برميل يومياً في آب (اغسطس).
وأظهرت بيانات المبادرة المشتركة تراجع كميات النفط الخام المستخدمة لتوليد الكهرباء بشكل مباشر عن الشهر السابق إلى 744 ألف برميل يومياً في أيلول (سبتمبر) الذي يشهد بداية انخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق