الأسبوع اللبناني

اخبار لبنانية

لقطات
قفز ملف الكهرباء الى الواجهة بعد تصاعد الشكوى من الوضع القائم في الشركة، وبعد استمرار التقنين في التيار دون تحقيق اي خطوة الى الامام. وعاد الحديث عن التجديد للبواخر التركية، التي رغم المبالغ الكبيرة التي تنفق عليها لا تفي بالغرض. وبعد هذه المدة بات المطلوب وبالحاح تأمين التيار 24 على 24 وتجنيب المواطنين دفع فاتورتين.

يواجه الوفد اللبناني برئاسة العماد عون ومشاركة الرئيس سعد الحريري الى القمة العربية في الاردن وضعاً حرجاً. وسيحاول الوفد اعادة العلاقات مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الى طبيعتها. وكانت هذه العلاقات قد سادها الفتور اثر تصريح الرئيس عون عن سلاح حزب الله الامر الذي اثار استياء الدول الخليجية.
كان لافتاً التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية جبران باسيل خلال زيارته الى الجنوب يوم امس الاحد، اذ دلت على ان هناك تباعداً بين التيار الوطني الحر وحزب الله. وكانت بوادر هذا الخلاف قد بدأت تظهر من خلال رفض مشروع القانون الانتخابي الذي قدمه باسيل وعارضه الحزب مصراً على النسبية الكاملة.

اسرار
تترقب الاوساط السياسية الحديث الذي سيدلي به الرئيس ميشال عون ويصارح فيه الشعب بما يجري على الساحة اللبنانية. وتتوقع مصادر سياسية مطلعة ان يكون قانون الانتخاب الجديد في طليعة المواضيع التي سيطرحها العماد عون وسيحدد العراقيل مؤكداً ضرورة اقرار القانون الجديد.
تتطلع الاوساط الشعبية في البقاع بكثير من الارتياح الى حملة المداهمات التي يقوم بها الجيش اللبناني في منطقة بعلبك – الهرمل بحثاً عن مطلوبين. وتأتي هذه الخطة وفق توافق سياسي على ضرورة وضع حد للخارجين على القانون والقاء القبض عليهم ومحاكمتهم بعدما ضجت البلاد بجرائهم.
الاحداث الامنية التي وقعت في مخيم عين الحلوة في الايام الاخيرة والتي هددت باتساعها وانتقالها الى المحيط، كانت موضع اهتمام جدي وكبير من قبل القيادات الامنية. وقد دخل على الخط مدير الامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي رعى لقاء بين حركتي فتح وحماس تم خلاله البحث في امور مختلفة وفي طليعتها الامن في مخيم عين الحلوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق