دولية

دورة تورونتو: سيرينا الى ربع النهائي دون عناء

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور ربع النهائي من دورة تورونتو الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 67،2 مليون دولار بفوزها السهل على الالمانية اندريا بتكوفيتش السادسة عشرة 6-3 و6-2 مساء الخميس.

واحتاجت سيرينا، العائدة من اصابة ابعدتها ثلاثة اسابيع والباحثة عن لقبها الخامس للموسم والرابع في تورنتو/مونتريال (تتناوب المدينتان على استضافة هذه الدورة) بعد اعوام 2001 و2011 و2013، الى ساعة ودقيقتين فقط لكي تحقق فوزها الخامس على بتكوفيتش من اصل خمس مواجهات وذلك بعدما كسرت ارسال منافستها الالمانية 3 مرات فيما لم تحصل الاخيرة حتى على فرصة واحدة لانتزاع اي شوط على ارسال الاميركية التي غابت عن دورتي باشتاد السويدية وستانفورد الاميركية بسبب اصابة في المرفق.
وتسعى سيرينا (33 عاماً) التي تشارك لاول مرة مرة منذ تتويجها في بطولة ويمبلدون الانكليزية، لان تصل الى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الغراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ملبورن ورولان غاروس ايضاً.
وتلتقي سيرينا في الدور ربع النهائي مع الايطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على الروسية داريا غافريلوفا 6-4 و6-3.
وسبق لسيرينا ان فازت على فينتشي في المواجهات الثلاث السابقة بينهما ايضاً.
ووصلت الى ربع النهائي ايضاً الرومانية سيمونا هاليب الثانية بعدما تخلصت من عقبة الالمانية انجيليك كيربر الثالثة عشرة والفائزة الاحد الماضي بلقبها الرابع للموسم بعد ان توجت بطلة لدورة ستانفورد وذلك بالفوز عليها 6-3 و5-7 و6-4.
وضربت هاليب موعداً في الدور المقبل مع بطلة العام الماضي البولندية انييسكا رادفانسكا السادسة والتي تغلبت بدورها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و4-6 و6-4.
كما تأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش الخامسة وبطلة 2006 بفوزها على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-2 و6-3، لتواجه السويسرية بيليندا بنسيتش التي تغلبت على الالمانية سابين ليسيكي 6-1 و1-6 و7-6 (7-3).
وستكون المواجهة الاخيرة في ربع النهائي بين الايطالية سارا ايراني الخامسة عشرة والاوكرانية ليسيا تسورنكو وذلك بعد فوز الاولى على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 7-5 و6-3، والثانية على الالمانية كارينا ويتهوفت 6-3 و6-4.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق