حوار

نعمة افرام: سنعمل على تصحيح صورة لبنان التي شوهتها النفايات

بمناسبة تعيين نعمة افرام على رأس المؤسسة المارونية للانتشار في العالم خلفاً للوزير السابق ميشال اده، وجه «الاسبوع العربي» الالكتروني اسئلة الى افرام حول خطة العمل التي ينوي تطبيقها، من خلال مهمته الجديدة.

تعيينك على رأس المؤسسة المارونية للانتشار في العالم خلفاً لميشال اده هل هو استمرارية لما سبق؟
بالطبع، انها استمرارية في الخط السلوكي عينه الذي وضعه الوزير ميشال اده منذ بداية انشاء هذه المؤسسة في العام 2006، كنت الى جانبه طوال هذه السنوات وتعلمت الكثير منه ومن عمله من اجل الطائفة. لقد وضع روحه وافكاره واعتقد ان مستقبل المؤسسة مرسوم تماماً في هذا الطريق. انه من السهل السير على خطاه واتباع نصائحه وتوجيهاته بغية تثبيت روح المحبة والاخوة في المؤسسة.
ما هي خطتك للمستقبل؟
دور المؤسسة متابعة الاهتمام بالطائفة المارونية ووضع كل الامكانيات في خدمة وحدة ابنائها. اننا نقوم بكل شيء من اجل حماية هذا الارث. بالطبع هناك افكار جديدة مطروحة لتطويرها وتطبيقها. وهي ترتكز على الحاجة الى تدعيم خطة العمل وفق الاحداث الجديدة مثل قانون استعادة الجنسية.
لقد اقر القانون ولكن شيئاً لم يتحقق حتى الساعة؟
للاسف منذ ثلاثة اشهر لم يتحرك شيء فيما يجب العمل بدون تأخير لتهيئة الارضية. نتابع القضية عن كثب ونعمل على تقوية الروابط مع المغتربين ويجب العمل ايضاً على تبديل صورة لبنان الذي تلقى ضربة في الاشهر الاخيرة بسبب ازمة النفايات التي اساءت اليه. وهذا الوجه الاخر لعملنا.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق