دولية

دوري الأمم الأوروبية: غياب رويس وغوندوغان عن تشكيلة ألمانيا

حضر زهاء خمسة آلف شخص الثلاثاء التدريب المفتوح الأول للمنتخب الألماني لكرة القدم على الملعب الأولمبي في برلين، للمرة الأولى منذ نكسة مونديال 2018، في غياب ماركو رويس وإيلكاي غوندوغان اللذين سيغيبان عن المشاركة في المباراتين ضد هولندا وفرنسا في 13 تشرين الأول (أكتوبر) و16 منه في دوري الأمم الأوروبية.
ويعاني رويس مهاجم بوروسيا دورتموند المتصدر الحالي للدوري الألماني «البوندسليغا»، إصابة في ركبته، فيما تعرض غوندوغان لإصابة في فخذه في مباراة فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي مع هوفنهايم الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي (فاز مانشستر سيتي 2-1).
بدوره، لم يشارك ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونيخ، في التجمع الخاص باللاعبين الثلاثاء. وهو يعاني من مشاكل في العضلات، وقد بقي في ميونيخ للخضوع لمزيد من الفحوص. ولم يعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الثلاثاء ما اذا كان اللاعب سيلتحق بالمنتخب أم لا.
كذلك غاب مدافع تشلسي الإنكليزي أنطونيو روديغر لإصابة في فخذه، مثل لاعبين جديدين اثنين تمت دعوتهما للانضمام الى المنتخب: لاعب الوسط الواعد كاي هافيرتز، الذي تعرض لكدمات في ركبته السبت في الدوري مع فريقه باير ليفركوزن، ولاعب الوسط لفريق فرايبورغ نيلز بيترسن (مصاب في كتفه).
كما غاب عن التمرين حارس مرمى اينتراخت فرانكفورت كيفن تراب وظهير فريق كولن يوناس هكتور، وخلدا للراحة في الفندق.
وترتدي المباراتان أهمية كبيرة بالنسبة الى ألمانيا التي تعادلت سلباً مع فرنسا في الجولة الأولى.
ويسعى المانشافت بطل العالم 2014، بقيادة المدرب يواكيم لوف، الى تخطي خيبة الخروج المذل من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، بعد فوز على السويد وخسارتين أمام المكسيك وكوريا الجنوبية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق