اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

بيل كوسبي يعترف بتخدير امرأة واغتصابها

اقر الممثل الاميركي الشهير بيل كوسبي الذي اتهمته ثلاثون سيدة باغتصابهن انه خدر امرأة واحدة بغية اقامة علاقة جنسية معها، بحسب ما اظهرت وثائق قضائية اميركية نشرت حديثاً.

وبحسب هذه الوثيقة العائدة للعام 2005 والتي نشرتها السلطات امس الاثنين على موقع «بيسر.غوف» يقر بيل كوسبي بانه اعطى مخدراً قوياً لشابة في العام 1976.
ويواجه كوسبي منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) اتهامات من نحو ثلاثين امرأة بالاعتداء الجنسي وصولاً الى الاغتصاب. وتؤكد غالبية المشتكيات انهن خدرن قبل التعرض لهذه الاعتداءات، ومعظمهن قلن انهن كن قاصرات حين وقوع الحادث.
وتعود بعض من هذه الاحداث الى الستينيات.
ومن اللواتي يتهمن كوسبي باغتصباهن سيدة تدعى اندريا كونستاند كانت تدير ناديا لكرة السلة في جامعة تمبل حيث كان يدرس قبل ان يصبح من اعضاء مجلس ادارتها.
وفي العام 2005 استجوبته محاميتها ثم قدمت شكوى امام القضاء متهمة بيل كوسبي باغتصاب موكلتها، لكن الدعوة اسقطت لعدم وجه لاقامة دعوى.
وجاء في محاورات بين كوسبي والمحامية انه حصل على المواد المخدرة بنية تخدير نساء، ثم يعود كوسبي ويقول انه قصد في كلامه انه اراد تخدير امرأة واحدة وليس اكثر.
وحاول محاموه على مدى طويل منع نشر هذه الوثائق.
ومنذ بداية هذه الفضيحة، خسر كوسبي عقود عمل عدة. فقد علقت محطة «ان بي سي» مشروع مسلسل معه وألغيت عروض عدة له في الولايات المتحدة وهو أقيل من مجلس إدارة جامعة في بنسيلفانيا كان عضواً فيه منذ اكثر من ثلاثة عقود.
وكان المحققون في لوس انجلوس رفضوا في كانون الاول (ديسمبر) الماضي فتح تحقيق مع الممثل في شكوى تتهمه بالاعتداء الجنسي في العام 1974، بسبب مرور الزمن.
ولد بيل كوسبي في 12 تموز (يوليو) 1937، واشتهر خصوصاً بفضل دور رب العائلة اللطيف في المسلسل التلفزيوني الناجح «كوسبي شو» الذي بدأ عرضه قبل 30 عاماً على محطة «ان بي سي».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق