تقنية-الغدتكنولوجيا

فايسبوك تطلق «ووتش»… اكبر خطوة للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو

اتخذت شركة فايسبوك أكبر خطوة حتى الآن للمنافسة في سوق مشاهدة تسجيلات الفيديو بتوسيع نطاق عروضها المصورة لتشمل مباريات كرة السلة النسائية وعرضا لرحلات السفاري وبرنامجاً لرعاية الأبناء.

وقالت الشركة إن المنصة التي سيطلق عليها اسم (ووتش) ستكون متوفرة في بادىء الأمر لمجموعة محدودة في الولايات المتحدة عبر تطبيق فايسبوك على الهاتف المحمول وعلى موقع الشركة الإلكتروني وتطبيقات التلفزيون.
وكانت فايسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي، قد أضافت تبويباً للفيديو العام الماضي ولمحت منذ شهور إلى أنها تريد أن تصبح مصدراً لتسجيلات فيديو أصلية أو جيدة الإنتاج بدلاً من التسجيلات التي يعدها المستخدمون.
وذكرت رويترز في أيار (مايو) أن فايسبوك أبرمت اتفاقات مع شركات للإنتاج الإخباري والإعلامي هي فوكس ميديا وبزفيد وإيه.تي.تي.إن وغروب ناين ميديا وشركات أخرى لإنتاج تسجيلات الفيديو سواء المعدة بسيناريو أو المرتجلة.
وقال دانيال دانكر مدير المنتجات لدى فايسبوك في بيان امس الأربعاء «أدركنا أن الناس يحبون اكتشاف تسجيلات فيديو بين الأخبار ولكنهم يريدون أيضاً مكاناً مخصصاً يمكنهم فيه مشاهدة التسجيلات”.
وقال مارك زوكربيرغ رئيس فايسبوك التنفيذي في تدوينة إن منصة (ووتش) ستسمح للمستخدمين «بالدردشة والتواصل مع الأشخاص خلال حدث ما والانضمام في ما بعد إلى أناس يحبون التسجيلات عينها لتكوين مجموعات».
وقالت فايسبوك إن العروض ستشمل تسجيلات لرابطة كرة السلة النسائية الأميركية وبرنامجاً لرعاية الأبناء من شبكة تايم وبرنامجا لرحلات السفاري من قناة ناشونال جيوغرافيك.
وتنشر فايسبوك بالفعل بعض مباريات دوري البيسبول والتي قالت إنها ستستمر في بثها.
وقالت فايسبوك إن المنصة الجديدة ستفتح الباب في نهاية المطاف أمام منتجي البرامج لنشر التسجيلات المصورة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق