اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

محبو ديفيد بووي حول العالم يودعونه بالرقص والغناء

توافد محبو اسطورة الموسيقى البريطاني ديفيد بووي اثر الاعلان عن وفاته الاثنين الى مسقط رأسه في لندن حيث قاموا بلفتة تكريمية للمغني الراحل عبر الغناء والرقص على انغام اغنياته في حين عمد آخرون في مدن اميركية واوروبية الى وضع الزهور واضاءة الشموع وكتابة رسائل للتعبير عن حزنهم لرحيله.

فقد بدأ عدد كبير من محبي ديفيد بووي بالتقاطر منذ انتشار نبأ وفاته صباح الاثنين الى حي بريكستون في جنوب لندن حيث ولد المغني البريطاني قبل 69 عاماً.
وفي المساء، عمد اكثر من الفي شخص من محبي ديفيد بووي الى عزف مقطوعات موسيقية من اعمال المغني الراحل على الة الغيتار كذلك قاموا باداء اغنيات له خصوصاً «سبايس اوديتي» ورقصوا مبتسمين رغم التأثر الظاهر عليهم اثر رحيل اسطورة الموسيقى البريطاني.
وحول محبو بووي هذا الحي الى ما يشبه حلبة رقص وغناء في الهواء الطلق خصوصاً قبالة سينما «ريتزي» العريقة التي كتب على مدخلها «ديفيد بووي ابن بريكستون ارقد بسلام».
كذلك بثت اغنية ديفيد بووي الشهيرة «ليتس دانس» من أحد المباني المجاورة ما جذب عددا من الراقصين المتحمسين. وخصصت الحانات المنتشرة في الجوار برمجتها الموسيقية الى هذا المغني المتعدد الأوجه.
وبسبب التوافد الكبير للمعجبين، قطعت الشرطة حركة المرور عند شارع محاذ للحي سرعان ما انتشر في ارجائه عدد كبير من محبي ديفيد بووي قاموا بترداد اغنياته التي تمثل بالنسبة الى كثيرين منهم ارثاً موسيقياً مهماً.
كذلك شهدت مدن أخرى في الولايات المتحدة وأوروبا سلسلة لفتات تكريمية نفذها محبو المغني البريطاني اثر الاعلان عن وفاته.
ففي مدينة لوس انجليس غرب الولايات المتحدة، تجمع العشرات من محبي ديفيد بووي على جادة «هوليوود بولفارد» الشهيرة لتوجيه تحية لروح الفنان البريطاني ووضعوا الشموع قرب نجمة اسطورة الموسيقى البريطاني على جادة الفن.

غصت جادة المشاهير في هوليوود بالشموع والزهور والرسائل
وغصت جادة المشاهير في هوليوود بالشموع والزهور والرسائل الموجهة من الالاف من محبي ديفيد بووي المعروف ببراعته الكبيرة في التحول بين الأنماط الموسيقية المختلفة، اثر وفاته الاحد عن 69 عاماً جراء مضاعفات اصابته بالسرطان منهيا مسيرة استثنائية استمرت عقوداً عدة.
كذلك وجهت غرفة التجارة في هوليوود تحية الى روح الفنان عبر وضع اكليل من الزهر خلال مراسم تكريمية سريعة.
وكان محبو ديفيد بووي ايضاً على الموعد أمام منزل الفنان البريطاني في أحد المباني الفخمة في حي سوهو في مانهاتن بمدينة نيويورك الاميركية حيث وضعوا الزهور امام المبنى ذارفين الدموع على رحيله.

حفل تكريمي في نيويورك نهاية اذار
وتزامن اعلان وفاة اسطورة الروك البريطاني ديفيد بووي الاثنين مع الكشف عن حفلة تكريمية له مقررة في كارنيغي هال قاعة الحفلات العريقة في نيويورك نهاية اذار (مارس).
وقد نفدت بطاقات الحفلة بسرعة كبيرة في نيويورك. ومن المقرر ان يشارك فيها فنانون من امثال سيندي لوبر التي لمع نجمها في الثمانينيات وبيري فاريل من فرقة «جاينز اديكشن» للروك البديل ووكيل اعمال بووي لفترة طويلة توني فيسكونتي.
وفي برلين التي لجأ اليها المغني في نهاية سبعينيات القرن الماضي للابتعاد قليلاً عن اضواء الشهرة، وضع محبو ديفيد بووي الزهور امام مقر اقامته السابق في حي شونبرغ في العاصمة الالمانية.
كذلك أقيمت لفتة تكريمية للمغني البريطاني في مدينة غرونينغن في شمال هولندا التي تستضيف حالياً معرضاً جوالاً مخصصاً لديفيد بووي أقيم في مدن عدة في العالم وبيعت بطاقاته بسرعة كبيرة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق