رئيسيسياسة عربية

الجيش التونسي يقتل 4 «ارهابيين» قرب الحدود مع الجزائر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل أربعة «ارهابيين» وإصابة آخرين خلال «اشتباك» فجر الخميس بين الجيش وجهاديين بجبال سمامة من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.
وأوردت الوزارة في بيان «في مواصلة لعمليات الجيش الوطني بمرتفعات القصرين، قامت تشكيلة عسكرية اليوم فجرا بالإشتباك مع مجموعة إرهابية متحصنة بجبل السمامة أسفرت في حصيلة أولية عن القضاء على 4 إرهابيين وإصابة عدد آخر منهم إصابات متفاوتة الخطورة».
واكدت عدم «تسجيل اصابات بصفوف العسكريين».
وأضافت «تمكنت الوحدات العسكرية من سحب وتأمين جثتين» دون تفاصيل عن الجثتين المتبقيتين.
وتابعت «تم حجز معدات إلكترونية مختلفة وكمية من المؤونة وتحطيم سيارة كانت المجموعة الإرهابية تستخدمها في تنقلاتها بالمنطقة».
ومنذ اطاحة مطلع 2011 نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، قتل نحو 80 من عناصر الجيش والأمن وأصيب نحو مئتين في هجمات لمجموعات جهادية مسلحة خططت بحسب السلطات لتحويل تونس الى «أول امارة اسلامية في شمال افريقيا».
وفي 2013 اغتالت هذه المجموعات التي تتحصن بجبال غرب تونس، اثنين من ابرز رموز المعارضة العلمانية ما ادى الى ازمة سياسية حادة انتهت مطلع 2014 باستقالة الحكومة التي كانت تقودها حركة النهضة الاسلامية.
وفي 18 آذار (مارس) الماضي قتل 21 سائحاً اجنبياً وشرطي تونسي في هجوم دموي على متحف مدينة باردو (وسط العاصمة) تبناه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
وكان الهجوم الاول الذي يستهدف اجانب في تونس منذ الثورة.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق