دولياتعالم

روسيا: اعتقال العشرات خلال مسيرة معادية للحكومة في موسكو

اعتقلت الشرطة الروسية 29 شخصاً على الأقل خلال مظاهرة معادية للحكومة الأحد، بينهم قاصرون، وذلك بعد نحو أسبوع من مظاهرة مماثلة اعتقل فيها المئات بينهم ألكسي نافالني أبرز وجوه المعارضة للرئيس فلاديمير بوتين.

قالت الشرطة الروسية إنها أوقفت 29 شخصاً خلال مظاهرة للمعارضة الأحد بعد أسبوع على اعتقال المئات أثناء مسيرة نظمها ألكسي نافالني أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أكد المكتب الإعلامي لدى الشرطة توقيف «29 شخصاً بتهمة الإخلال بالأمن العام».
ومن بين الموقوفين فتى يبلغ من العمر 16 عاماً يدعى بافل دياتلوف أصبح رمزاً لتظاهرات الشباب الأسبوع الماضي حين ظهر في صورة وهو يتسلق عمود كهرباء. واعتقل في هذه التظاهرة أيضاً، كما ذكر موقع «أو في دي أنفو» الإلكتروني الذي يراقب اعتقال ناشطين أن 32 شخصاً على الأقل أوقفوا بينهم أربعة قاصرين.
ونافالني الذي يقضي حاليا عقوبة بالسجن 15 يوماً بتهمة عصيان أوامر الشرطة خلال تظاهرة الأحد الماضي نأى بنفسه عن التظاهرة الأخيرة. وكتبت الناطقة باسمه كيرا يارميش على تويتر «لا علم له على الإطلاق بهذا الأمر».
وكان نافالني دعا الأحد الماضي إلى مظاهرات في مدن عدة في مختلف أنحاء روسيا معظمها لم تحصل على ترخيص من البلديات المحلية. والمظاهرة الأكبر كانت في موسكو حيث اعتقل حوالى 500 شخص بحسب الشرطة، فيما قدر موقع «أو في دي أنفو» عددهم بحوالي ألف شخص.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق