دولية

مونديال اليوم: افريقيا في مواجهة اوروبا

ستواجه المانيا الفائزة بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات منافستها الجزائر في دور الستة عشر في لقاء مفعم بعبق التاريخ اليوم الاثنين، بينما ستواجه فرنسا منافستها نيجيريا في مواجهة اوروبية-افريقية اخرى.

ويعد لقاء المانيا والجزائر في بورتو اليغري اول لقاء يجمع بينهما منذ كأس العالم 1982 حيث فازت الجزائر على المانيا الغربية في دور المجموعات قبل أن تودع المنافسات بعد فوز المانيا على النمسا 1- صفر في مباراة بدا ان طرفيها اتفقا على نتيجة تسمح للجارتين بالتأهل للدور التالي.
وحذر يواكيم لوف مدرب المانيا الذي يعد فريقه من بين المرشحين للفوز بكأس العالم لاعبيه بالشعور بالرضا ورفض التكهنات التي تشير الى ان الجزائر تسعى للثأر من مباراة «الخروج في خيخون» قبل 32 عاماً.
ويملك «محاربو الصحراء» الذين بلغوا دور الستة عشر لأول مرة سجلا مثالياً امام المانيا بانتصارين خلال مباراتين.
وتحمل الجزائر آمال العالم العربي على كاهلها عقب تعادلها مع روسيا وتغلبها على كوريا الجنوبية 4-2 في استاد بيرا ريو في بورتو اليغري الذي سيشهد ايضاً لقاء يوم الاثنين أمام المانيا.
وفي مباراة ستقام مبكرا يوم الاثنين على الاستاد الوطني ببرازيليا ستسعى نيجيريا بطلة افريقيا لبلوغ دور الثمانية لكأس العالم لاول مرة. وودع الفريق البطولة من دور الستة عشر في عامي 1994 و1998.

وامتلكت فرنسا بطلة كأس العالم 1998 الكثير من المحاولات على المرمى في ثلاث مباريات بدور المجموعات بواقع 62 محاولة وهو ما يفوق اي منتخب آخر وستتطلع لكريم بنزيمة الذي سجل ثلاثة من بين اهداف فرنسا الثمانية لقيادة الفريق لدور الثمانية لمواجهة الفائز من لقاء المانيا والجزائر.
وفازت نيجيريا بمباراتها السابقة الوحيدة امام فرنسا 1-صفر في سانت ايتيين عام  2009.

(رويترز)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق