رئيسيسياسة عربية

اسرائيل تحظر دخول جميع الفلسطينيين الى اراضيها

اعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة فرض حظر على دخول جميع الفلسطينيين الى اسرائيل حتى منتصف ليل الاحد، في تعزيز للقيود التي فرضت الخميس رداً على هجوم شنه فلسطينيان في تل ابيب الاربعاء واوقع اربعة قتلى.
وصرحت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس «اعتباراً من اليوم، سيسمح بالعبور من قطاع غزة ومن يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية) فقط للحالات الطبية والانسانية». وسيظل الحظر سارياً حتى منتصف ليل الاحد.
الا ان تطبيق الحظر لا يبدو شاملاً فقبيل الساعة 08،00 اي بعد دخوله المفترض حيز التنفيذ، عبر مئات وحتى الاف الفلسطينيين معبري بيت لحم وقلنديا (نقطة العبور الرئيسية بين القدس ورام الله في الضفة الغربية المحتلة)، حسبما افاد مراسلون فرانس برس.
وكانت حكومة بنيامين نتانياهو اعلنت الخميس تجميد تصاريح 83 الف فلسطيني كان سمح لهم بدخول اسرائيل والقدس الشرقية المحتلة خلال شهر رمضان.
واطلق فلسطينيان في العشرينيات من العمر النار مساء الاربعاء عشوائيا في حي سارونا للمطاعم والحانات في تل ابيب خلال ساعة الذروة، فقتلا اربعة اسرائيليين في احد اعنف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون منذ بدء موجة العنف الاخيرة في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
لم تدرك اسرائيل ولم تتعلم من التجارب ان القهر يولد العنف وان سياسة القمح وضرب كل محاولات السلام التي تمارسها ستقابل بردود فعل من هذا القبيل وطالما هي مستمرة في هذه السياسة فان الاعمال التي تستهدفها ستأتي في باب الدفاع عن النفس، علها تردع اسرائيل يوماً عن هذه الاعتداءات الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني.

«الاسبوع العربي» – ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق