متفرقاتمن هنا وهناك

واخيراً وبعد 100 عام… صورة امرأة «تقتحم» ورقة 10 دولار

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الخميس عن طبع ورقة نقدية جديدة من فئة عشرة دولارات عليها صورة امرأة، في سابقة من نوعها «منذ أكثر من مئة سنة» من هيمنة صور الساسة الرجال على العملة الخضراء. ومن المتوقع أن تطرح للتداول اعتبارا من العام 2020.

وقال وزير الخزانة جاكوب لو إنه لم تتحدد بعد من هي المرأة التي ستتوسط صورتها الورقة النقدية الجديدة التي يتوقع أن توضع في التداول اعتبارا من 2020، مشيراً إلى أن اسم هذه الشخصية سيكشف عنه النقاب «خلال هذا العام» بعد استشارة الجمهور.
وأضاف أن المرأة التي ستحل صورتها محل صورة ألكسندر هاميلتون، أول وزير خزانة أميركي، يفترض أن تكون شخصية «ساهمت في نشر ديموقراطيتنا».
وآخر امرأة كرمتها الولايات المتحدة بأن وضعت صورتها على إحدى فئات عملتها الورقية هي مارثا واشنطن، زوجة أول رئيس أميركي جورج واشنطن، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر.
وبحسب وزارة الخزانة فإن بوكاهونتاس، ابنة أحد زعماء قبائل الهنود الحمر التي جسد مغامراتها فيلم كرتوني أنتجته استديوهات ديزني، احتلت صورتها الأوراق النقدية من فئة 20 دولاراً لبعض السنوات في منتصف القرن التاسع عشر.
وقال الوزير إن «العملة الأميركية هي وسيلة لأمتنا كي تقول من نحن وعما ندافع»، مشيراً إلى أن الورقة النقدية الجديدة ستوضع في التداول في الذكرى المئوية الأولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق