رئيسي

تدهور مفاجئ لصحة أرييل شارون بعد سنوات من الغيبوبة

ذكرت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن الحالة الصحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون، الذي دخل في غيبوبة منذ تسعة أعوام تقريبا، تدهورت بصورة مفاجئة.
وأوردت الإذاعة أن أرييل شارون البالغ من العمر 85 عاما، والذي يتلقى العلاج في مركز شيفا في مستشفى تل هاشومير قرب تل أبيب، يعاني من “مشاكل خطيرة في وظائف الكلى” على إثر عملية جراحية.
وكان شارون تعرض لجلطة دماغية في الرابع من كانون الثاني (يناير) 2006 وهو في غيبوبة منذ ذلك الوقت حيث قرر أبناؤه إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية. لكنه لم يبد أي إشارة تدل على خروجه من الغيبوبة.
وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت “واي نت” نقلا عن مصادر طبية، فان أرييل شارون نقل إلى قسم الطوارئ قبل شهر. ثم استقرت حالته الصحية لكنها سجلت “تدهورا كبيرا” منذ بضعة أيام، بحسب الموقع.
وشارون، الجنرال السابق، انتخب رئيسا للوزراء في 2001. وأعيد انتخابه في هذا المنصب في 2003. وبعدما كان من أنصار الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، نظم في 2005 الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وتفكيك مستوطنات هذا القطاع.
وفي 18 كانون الأول (ديسمبر) 2005، نقل إلى المستشفى على إثر “جلطة دماغية بسيطة” تعافى منها بسرعة. لكن “جلطة دماغية خطيرة” أصابته في الرابع من كانون الثاني (يناير) 2006 وأدخلته في غيبوبة عميقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق