سيارات

«فيراري GTO” بـ 38 مليون دولار

بيعت سيارة نادرة من طراز فيراري 250 جي تي أو، يعود تاريخها لعام 1962 كانت مملوكة ذات يوم لسائق سيارات سباق شهير وحاصل على ميدالية أوليمبية ذهبية، بحوالى 38 مليون دولار، ما يجعلها أغلى سيارة تم بيعها في مزاد للسيارات.

ويعتقد أن عملية البيع التى تمت الخميس الفائت فى مزاد في كاليفورنيا خلال أسبوع سيارات مونتيري قد حطمت الرقم القياسي فى بيع سيارة كلاسيكية فى مزاد علني، متغلبة بذلك على عملية بيع سابقة لسيارة مرسيدس دبليو 196 العام الماضى فى إنكلترا، وصل سعرها إلى 30 مليون دولار.
ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية أن السعر الإجمالى بلغ 38 مليون دولار منها 10 بالمائة رسوم للمشتري، وهو نصف السعر الذى كان يمكن للسيارة أن تحققه، بحسب ما قال خبراء. وأشاروا إلى أن أحد الأمثلة تضمن بيع سيارة بمبلغ 52 مليون دولار فى صفقة خاصة.
والسيارة واحدة من 39 سيارة فيراري جي تي أو تم صنعها فقط حول العالم، وكانت مملوكة ذات يوم لأحد أبطال السباقات المتقاعد الحاصل على الميدالية الأوليمبية الذهبية هنري أوريلير، الذي مات بعد أن اصطدم بها فى مبنى.
وتحتوى السيارة على موتور رمادى باهت، وتحمل رقم شاسيه 3851 جي تي، تم إنتاجها فى مدينة مارانيلو في إيطاليا فى 11 ايلول (سبتمبر) 1962 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق