أرقامارقام الأسبوع

استقرار الذهب وارتفاع الدولار

استقر الذهب دون تغير يذكر يوم الجمعة ليحوم قرب المستويات المتدنية التي سجلها في الجلسة السابقة مع استمرار ارتفاع الدولار بدعم من توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1338،07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0636 بتوقيت غرينتش بعدما نزل 0،6 بالمئة إلى 1338،39 دولار للأوقية يوم الخميس. لكن المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.
وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0،4 بالمئة إلى 1344،1 دولار للأوقية.
وقال رونالد ليونغ كبير المتعاملين لدى لي تشيونغ غولد ديلرز في هونغ كونغ «تنتظر السوق المزيد من الدلائل على رفع الفائدة الأميركية. ثمة مجموعة كبيرة مختلفة من البيانات منها ما يدعم السوق ومنها ما لا يدعمها».
وأظهر استطلاع لرويترز أن من المرجح أن يرفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة في كانون الاول (ديسمبر) بعد انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر).
ووجد الدولار دعما في تصريحات أدلى بها جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو والتي لمح فيها بأن رفع الفائدة الأميركية هذا العام لا يزال احتمالاً قائماً مع تزايد الضغوط التضخمية.
ويثني ارتفاع الدولار المستثمرين عن شراء الذهب كونه يزيد من تكلفة المعدن النفيس على حائزي العملات الأخرى.
وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 95،931 في حين ارتفعت الأسهم الآسيوية قليلا في بداية التعاملات يوم الجمعة مقتفية أثر صعود وول ستريت إلى مستويات قياسية الخميس.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0،4 بالمئة إلى 1142 دولاراً للأوقية بعدما نزل ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة. واستقر البلاديوم عند 688،20 دولار للأوقية بعدما هبط خمسة بالمئة الخميس.
واستقرت الفضة أيضاً عند 19،93 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق