معارض

«بيروت ديزاين فير» بدورته الاولى… نجاح باهر وأكثر من 16000 زائر

اختُتِمت الدورة الأولى من «بيروت ديزاين فير» يوم الأحد 24 أيلول (سبتمبر) بعد أن حقّق نجاحًا باهرًا واستقطب 16،700 زائر في خلال أيامه الأربعة. وساهم وجود أفضل صالات العرض والمصممين اللبنانيين وتقديم أفضل المواهب الجديدة والمشاريع الأكثر ابتكاراً في أن يكون «بيروت ديزاين فير» منصّة رفيعة المستوى قادرة على إظهار مكانة لبنان المتنامية على ساحة التصميم الدولية.

قدّم «بيروت ديزاين فير» 45 عارضاً ما يعادل أكثر من 80 مصمّماً، وأثبت من خلال زواره القادمين من المنطقة وخارجها (أوروبا ودبي وغيرها)، قدرته على تقديم آفاق جديدة حول التصميم في لبنان وحيوية المشهد الإبداعي وحول الجيل الجديد من المواهب من خلال التعليم والخبرة.

الجوائز
خلال معرض «بيروت ديزاين فير» تمّ تقديم ثلاث جوائز سلّطت الضوء على الموهبة، الابتكار، والطموح. فذهبت جائزة Talent Awardالتي تميّز شخصية مصمّم/ة شاب/ة، الى أناستازيا نيستن وذلك عن كرسيّها Trollالذي يمزج في تصميمه الفوضى والنظام، مجسّدةً من خلاله مقاربة شرقية من دون الحاجة إلى إضفاء الطابع النمطي الشرقي عليه. في حين مُنحَت جائزة Object Award للإبداع الفريد والمبتكر إلى موقدة Stouff على أنّها تفسير معاصر لهذا الغرض التقليدي اللبناني الذي يوضع في وسط المنزل ويشكّل رمزا لنمط حياة ودود ودافئ.
ومنحت جائزة Initiative Award المرحّبة بمنهج ريادة الأعمال الذي يمثّل الروح الإبداعية في بيروت إلىRender Design Residency، وهي مبادرة من جوي مارديني وأمار أ. زهر، حيث تمّ بفضلهما دعوة اثنين من المصممين الدوليين للعمل في لبنان على ابتكار قطعة مستوحاة من الاعمال الحرفية اللبنانية: فرانشيسكو باس و آن-كلير هوستيكين.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق