متفرقات

نيويورك… ثراء فاحش و60 الف مشرد!

حطمت مدينة نيويورك الاميركية المعروفة بعدد اثريائها وابراجها الفخمة وايجاراتها الباهظة، رقماً قياسياً جديداً بضمها 60 الف مشرد.

فقد أكدت منظمة «كواليشن فور ذي هوملس» (الائتلاف من اجل المشردين) على موقعها الالكتروني ان «60 الفاً و352 شخصاً سينامون هذه الليلة في ملاجىء المدينة».
وهذا العدد يفوق ذلك المسجل في كانون الثاني (يناير) 2014 بنسبة 11% اذ كان يبلغ حينها عدد المشردين في المدينة 53 الفاً و615 شخصاً، وفق المنظمة.
وتمثل العائلات 80% من مجموع المشردين.
وبحسب باتريك ماركي المدير المساعد للمنظمة فإن «الازمة التاريخية للمشردين» في نيويورك تفاقمت منذ تولي بيل دي بلازيو رئاسة بلدية المدينة في كانون الثاني (يناير) 2014.
والاسباب وراء هذا الوضع برأي ماركي تعود الى نقص المساكن بأسعار منخفضة وسياسات رئيس البلدية السابقة مايكل بلومبرغ بشأن المساعدة على الاسكان والى واقع ان هذه المساعدات على السكن لم تقر مجدداً بالنسبة الى عائلات المشردين.
وتطرق رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الثلاثاء باقتضاب الى هذه المشكلة في خطابه عن حال المدينة، اذ أكد انه حدد هدفا له بحل مشكلة المشردين من قدامى المحاربين بحلول نهاية العام الحالي.
وتعهد دي بلازيو بتقديم 10 الاف مسكن اجتماعي لمتقاعدين لا يستطيعون دفع قيمة السكن «العادي» في نيويورك والتي تتخطى احياناً 10 الاف دولار لشقة من ثلاث غرف في بعض احياء مانهاتن.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق