سينمانجوم وأضواء

الاسباني ألمودوفار رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان 70

«سأكرّس كل طاقتي… لكني متوتر!»

سيرأس السينمائي الاسباني بيدرو المودوفار لجنة تحكيم الدورة السبعين من مهرجان كان للفيلم ليصبح اول اسباني يتولى هذه المهمة، على ما اعلن المنظمون اليوم الثلاثاء في بيان.

ويخلف المخرج الاسباني الذي سبق له ان فاز العام 1999 بجائزة الاخراج في مهرجان كان عن فيلم «تودو سوبري مي مادري»، في هذه المهمة الاوسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة افلام «ماد ماكس».
وهو سيمنح جائزة السعفة الذهبية مع اعضاء لجنة التحكيم في ختام المهرجان الذي ينطلق في 17 ايار (مايو)، وينتهي في 28 منه.
وقال المودوفار صاحب افلام مثل «تاكونيس ليخانوس» و«ابلا كون إيا»، في البيان «انا سعيد جداً بالاحتفال بمرور 70 عاماً على تأسيس مهرجان كان للفيلم، وانا اتولى هذه المهمات المميزة. كلني امتنان، ويشرفني ذلك لكني متوتر!».
واضاف المودوفار الذي يجسد السينما الاسبانية منذ ثلاثين عاماً «ترؤس لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة جداً وامل ان اكون على قدر التوقعات. سأكرس كل طاقتي لهذه المهمة التي تشكل متعة وامتيازاً».
وشارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع افلام «تودو سوبري مي مادري» و«فولفير» و«لوس ابراثوس روتوس» و«لا بييل كي ابيتو» و«خولييتا» العام الماضي. وقد كوفئت اعماله مرتين بنيله جائزة الاخراج عن «تودو سوبري مي مادري» وجائزة التمثيل لكامل طاقم الممثلات وجائزة افضل سيناريو عن «فولفير» في العام 2006.
وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، الافلام منذ مطلع الثمانينيات وفي جعبته 20 فيلماً طويلاً.
وفاز ايضاً بجائزتي اوسكار عن «تودو سوبري مي مادري» و«ابلا كون إيا».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق