سياسة لبنانية

دريان من الامارات: لبنان هدف للارهابيين للنيل من وحدته

استهل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بلقاء مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، وتم التداول في الأوضاع الإسلامية عموماً وشؤون دار الفتوى في لبنان والمؤسسات التابعة لها.
وابلغ الوزير الكعبي المفتي دريان دعم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدار الفتوى في لبنان والحرص على التعاون معها لما تمثله من مرجعية المسلمين في لبنان، واكد على أهمية الدور الديني في لبنان من خلال دار الفتوى بنشر الفكر المعتدل والمبادىء والمفاهيم الإسلامية الصحيحة وتعزيز ثقافة العيش المشترك خصوصاً في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية.
وأشاد المفتي دريان بدور دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في توحيد الصف العربي والإسلامي للحد من انتشار التطرف والعنف والإرهاب الذي اصبح يشكل خطراً داهماً على الأمة العربية والإسلامية.
واكد أن «وحدة العرب هي السبيل الانجع في مواجهة المؤامرات التي تحاك للمنطقة العربية، ولبنان هو هدف من أهداف الإرهابيين للنيل من وحدته الوطنية».
وجال المفتي دريان والوفد المرافق مع الوزير الكعبي في أقسام وزارة الأوقاف، واطلع من المسؤولين فيها على سير العمل في إصدار الفتاوى ونشر الدعوة بالطرق الحديثة عبر الوسائل التقنية المتطورة كافة.
وتم الاتفاق بين المفتي دريان والوزير الكعبي على تبادل الخبرات بين البلدين ونقل التجربة الفريدة في تنمية الوقف الإسلامي في دولة الإمارات إلى لبنان، بالإضافة إلى تعزيز سبل نشر الثقافة الإسلامية وتجديد الخطاب الديني.
وقدم الوزير الكعبي للمفتي دريان درعاً تكريمية عربون محبة وعطاء، وأقام على شرفه والوفد المرافق مأدبة تكريمية في حضور العديد من الشخصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق