اضواء و مشاهيرتلفزيون

الفكاهي جون ستيوارت يغادر «ذي دايلي شو»!

سيتوقف الفكاهي الاميركي جون ستيوارت عن تقديم برنامج «ذي دايلي شو» التلفزيوني الذي يحاكي نشرات الاخبار بطريقة ساخرة على ما ذكرت محطة «كوميدي سنترال».

وقد بدأ ستيوارت تقديم «ذي دايلي شو» في العام 1999 وجعل منه برنامجاً مرجعياً في الولايات المتحدة.
وقالت المحطة في بيان «في الجزء الاكبر من العقدين الاخيرين كان لنا شرف العمل مع جون ستيوارت. لقد كان جون احد الاعضاء الرئيسيين في كوميدي سنترال مطلقاً افضل مواهب هذا القطاع امام الكاميرا ووراءها».
واضافت «من خلال صوته المميز ورؤيته اصبح «ذي دايلي شو» برنامجاً اساسياً لملايين المشاهدين ومنصة لا مثيل لها للكوميديا السياسية التي ستتواصل في السنوات المقبلة”.
ولم يكشف عن التاريخ المحدد لمغادرة الفكاهي للبرنامج واكتفت «كوميدي سنترال» بالقول انه سيبقى «حتى وقت لاحق من السنة».
واتى اعلان مغادرة جون ستيوارت (52 عاماً) بعد اشهر قليلة على توقف شريكه السابق ستيفن كولبرت عن تقديم «ذي كولبرت ريبورت» الذي يسخر من نشرة اخبار «فوكس نيوز».
وسيحل كولبرت مكان مقدم البرامج الشهير ديفيد ليترمان الذي يتقاعد في العام 2015، في برنامج «ذي دايلي شو» المسائي على محطة «سي بي اس».
ولم تكشف «كوميدي سنترال» عن مشاريع ستيوارت الذي بدأ يخوض غمار الاخراج مع فيلم «روزووتر».
وولد جون ستيوارت في نيويورك من اب استاذ جامعي في مادة الفيزياء وام مدرسة ومستشارة في مجال التربية. وقد شب في ولاية نيوجيرزي (شرق الولايات المتحدة).
وبدأ حياته في المسرح الارتجالي على غرار ستيفن كولبرت وستيف كاريل وروبن وليامز وويل فيريل.
واعتباراً من العام 1993 بدأ يقدم برنامج «ذي جون ستيوارت شو» عبر محطة «ام تي في» ومن ثم حل مكان كريغ كيلبورن في «ذي ديلي شو» الذي انطلق العام 1996.
وقد فاز ستيوارت بعشرين جائزة ايمي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق