الأسبوع الثقافيثقافة

ياني في مصر استعداداً لتقديم أولى حفلاته أمام الاهرامات

وصل الموسيقار اليوناني ياني إلى مطار القاهرة الدولي يوم الاثنين قبل أيام من أولى حفلاته في مصر والتي من المتوقع أن تجذب الالاف من عشاق المعزوفات الموسيقية الغربية.

ويقدم ياني (61 عاماً) حفلين على مسرح الصوت والضوء أمام الأهرامات في الجيزة يومي 30 و31 تشرين الأول (أكتوبر).
وحظى قدوم ياني للقاهرة باهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية التي بثت وصوله على الهواء مباشرة خصوصاً بعد أن نشر رسالة مصورة عبر صفحته بموقع فايسبوك من مطار جون اف. كنيدي قبيل صعوده للطائرة متوجهاً إلى مصر دعا فيها جمهوره إلى متابعة «مغامرته» للقاهرة.
وكان ياني نشر فيديو في 9 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري وجه فيه كلمة لجمهوره في مصر قائلاً «لطالما تطلعت لزيارة مصر منذ سنوات طويلة.. والآن حان الوقت للذهاب إلى بلدكم وتقديم عرض أمام اهراماتكم الرائعة».
ولد ياني في اليونان عام 1954 وبدأ العزف على البيانو وعمره ست سنوات لكنه رفض تلقي دروس في العزف وفضل ممارسة هوايته بحرية.
سافر إلى الولايات المتحدة للتعلم في 1972 بتشجيع من والديه وأثناء دراسته الجامعية عزف في فرق روك اند رول محلية وبدأ في تنمية اسلوبه الموسيقي الخاص اعتماداً على البيانو والأورغ الالكتروني.
وبعد حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة مينيسوتا في 1976 قرر التفرغ تماماً للموسيقى. أصدر ألبومه الخاص الأول في 1980 لتتوالى بعد ذلك ألحانه في أفلام سينمائية وألبومات موسيقية.
ويقيم ياني حفله القادم في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق