دوليات

الابطال ينضمون الى المنتخب الاسباني للمشاركة في مونديال العام 2014

انضم الى المنتخب الاسباني حامل لقب كأس العالم لكرة القدم جميع الابطال السابقين للمونديال، بعد ان اكمل منتخب اوروغواي الفائز بلقب كأس العالم بدورتي 1930 و1950 عقد الفرق الـ 32 المشاركة في مونديال البرازيل عام 2014.
وبعد 820 مباراة باتت معروفة الـ 31 فريقاً التي انضمت الى البرازيل.
وشارك المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس العالم برصيد خمسة ألقاب تلقائياً في المونديال بصفته الدولة المنظمة، وانضمت اليه المنتخبات التي نالت من قبل شرف الفوز بلقب المونديال وهي: اسبانيا وايطاليا والمانيا والارجنتين وانكلترا وفرنسا واوروغواي، وتأهل الفريق الاسباني الفائز بلقب مونديال عام 2010 في جنوب افريقيا مباشرة بتصدر مجموعته في التصفيات الاوروبية.
وكما حدث في النسختين السابقتين من المونديال كان المنتخب الياباني بطل آسيا اول المتأهلين الى كأس العالم قبل ان تلحق به منتخبات كوريا الجنوبية
 واستراليا وايران.
وتمتلك قارة اوروبا الحصة الاكبر من الفرق المشاركة في المونديال عبر بلجيكا المذهلة والوافد الجديد البوسنة والهرسك وكرواتيا وانكلترا وفرنسا والمانيا واليونان وايطاليا وهولندا والبرتغال وروسيا واسبانيا والمنتخب السويسري.
وقاد ليونيل ميسي المنتخب الارجنتيني  لتصدر قائمة منتخبات اميركا الجنوبية المتأهلة الى المونديال، بمشاركة تشيلي وكولومبيا والاكوادور واوروغواي.
وتضم منتخبات القارة الافريقية الجزائر والكاميرون وغانا وساحل العاج ونيجيريا بطلة افريقيا.
بينما تضم قائمة الفرق المشاركة من اميركا الجنوبية والوسطى والكاريبي منتخبات كوستاريكا واميركا وهندوراس والمكسيك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق