اخبار النجومالاسبوع الفني

وفاة المطرب السعودي أبو بكر سالم عن 78 عاماً

قالت قناة الإخبارية السعودية إن المطرب أبو بكر سالم توفي يوم الأحد عن 78 عاماً بعد مشوار فني امتد قرابة الستة عقود.
ونعته وزارة الثقافة والإعلام السعودية وكذلك الرئاسة اليمنية وعدد كبير من المؤسسات الثقافية والفنية والعديد من المغنين العرب.
ولد سالم في 17 آذار (مارس) 1939 بمدينة تريم التاريخية في حضرموت ثم انتقل للسعودية في السبعينيات وعاش متنقلاً بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض.
وتميز بعذوبة صوته وقدرته على أداء الألوان الغنائية المختلفة والحرص على انتقاء الكلمات الهادفة.
وقدم مجموعة كبيرة من الأغاني من أشهرها (يا ورد محلا جمالك) و(قال المعنى لمه) و(مسكين يا ناس) و(يا ليل هل أشكو) و(مجروح) و(24 ساعة) و(كما الريشة) و(يا بلادي واصلي) إضافة إلى قصائد بالفصحى للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي وجده أبو بكر بن شهاب.
وحقق شهرة إقليمية كبيرة من خلال الحفلات التي قدمها في معظم الدول العربية كما كتب ولحن للعديد من المغنين العرب منهم الراحلة وردة الجزائرية.
وعانى سالم من المرض خلال السنوات العشر الأخيرة في حياته حيث خضع لعملية قلب مفتوح ثم رقد داخل احد المصحات الطبية لفترة امتدت أشهراً عدة.
وكان آخر ظهور عام له خلال حفل أقيم في جدة في أيلول (سبتمبر) بمناسبة اليوم الوطني السعودي حيث أطل من فوق كرسي متحرك وتم تكريمه ومنحه درعاً بصفته رمزاً وطنياً فنياً.
ومن المقرر تشييع الراحل بعد صلاة عصر الاثنين من جامع (الجوهرة البابطين) في حي الياسمين بالرياض إلى مثواه الأخير في مقبرة بنبان بشمال العاصمة السعودية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق