سياسة لبنانية

مجمع جديد للسفارة الاميركية في عوكر

هيل: التصميم على الالتزام المتواصل في لبنان والاستثمار فيه

اجتمع مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبة مع سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل ووفد أميركي رفيع المستوى من السفارة، للاعلان عن مخطط بناء مجمع جديد للسفارة الاميركية في لبنان.
بعد اللقاء قال السفير وهبة: «تشرفت اليوم بلقاء سفير الولايات المتحدة الاميركية الذي أراد بهذه المناسبة ان يطلع وزارة الخارجية اللبنانية والحكومة اللبنانية على مشروع البدء ببناء وإنشاء مقر جديد للسفارة الاميركية في لبنان، وهذا الموضوع يعرب لنا عن مدى الثقة والاستقرار الذي تتمناه الدولة الاميركية الصديقة لدولتنا وللشعب اللبناني. ونحن يسعدنا وجود سفارة لها بشكل دائم ومستمر كعنصر استقرار وثقة وأمان للبنان ولمستقبله».

هيل
بدوره قال السفير هيل: «اود ان اشكر وزارة الخارجية والمغتربين على إستضافتها لنا. لقد أنهيت للتو اجتماعاً مثمراً مع السفير شربل وهبة، ويسرني ان أعلن عن خطط بناء السفارة الاميركية. هذا المشروع يمثل استثماراً بقيمة مليار دولار تقريباً، مقدمة من قبل الحكومة الاميركية في إطار الشراكة بين بلدينا، والتزامنا الطويل بهذه الشراكة».
اضاف: «لن ننتقل بعيداً، فمنشآتنا سوف تحط في عوكر بجوار السفارة الحالية، والتي كانت بيتنا على مر السنوات. التصميم النهائي للسفارة الجديدة سوف يأخذ بعين الاعتبار الطبوغرافيا في هذه المنطقة من لبنان. وكما سترون من التصميم، عن الموقع الجديد سوف يتناسب مع العمران الموجود على طول الطريق في عوكر. مساحة السفارة التي يرتادها الجمهور بشكل واسع، اي القسم القنصلي وقسم الديبلوماسية العامة، صممت كي تخلق تجربة ممتعة لزوارنا، حيث سيتم وضع انواع الفنون الاميركية واللبنانية في هذه المساحات».
واشار الى ان «السفارة ستكون منشأة مستدامة وصديقة للبيئة بالنسبة الى الديبلوماسية الاميركية في لبنان. وتصميم السفارة الجديدة سوف يلاقي متطلبات توفير الطاقة والصيانة من خلال الاستفادة من المناخ المتوسطي المعتدل من اجل الحد من استهلاك الطاقة. كما ستستخدم مزروعات محلية موفرة للمياه وللمناظر الطبيعة والاسطح الصخرية في السفارة. سوف يتم وضع مساحات واسعة من الغطاء النباتي الطبيعي سليمة في جميع أنحاء الموقع للحفاظ على النظام البيئي المحلي. كما سيعمل على استخدام مواد متينة من مصادر محلية مثل الزفت المطبع والحجر والألواح المعدنية لتوفير الطاقة المستخدمة اثناء عملية البناء».
وقال: «ان أولوياتنا في توفير الطاقة والاستدامة تعني ان السفارة الجديدة سوف تقلص من تأثيرها البيئي فيما يعمل على تحسين المساحات المحيطة بها. ان اعلان اليوم مثال إضافي على الشراكة الدائمة التي تربط بين الولايات المتحدة ولبنان. والسفارة الجديدة سوف تعطينا مساحات اكبر لتعزيز مصالحنا المشتركة وتعكس العلاقات المتنامية والعميقة بين بلدينا. ويعكس هذا الإعلان ايضاً التصميم على الالتزام الاميركي المتواصل في لبنان والاستثمار فيه. الولايات المتحدة سوف تكون هنا لسنوات مقبلة للعمل مع الشعب اللبناني من اجل لبنان آمن ومستقر ومزدهر وسيد وحر».
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق