دولياترئيسي

كرواتيا مستعدة لاستقبال المهاجرين «أياً تكن ديانتهم او لون بشرتهم»

نحو 1300 مهاجر دخلوا امس الاراضي الكرواتية

أعلن رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش أمام البرلمان استعداد بلاده لاستقبال المهاجرين «أياً تكن ديانتهم ولون بشرتهم»، في حين أفاد وزير الداخلية أن عدد المهاجرين الذين دخلوا أراضي كرواتيا لغاية الآن 5650 مهاجراً.

أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية أن نحو 1300 مهاجر دخلوا أراضيها الأربعاء، ليصل عددهم الإجمالي إلى 5650 مهاجراً. وأكد رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش أمام البرلمان: «نحن مستعدون لاستقبال هؤلاء الأشخاص أياً تكن ديانتهم ولون بشرتهم، ونقلهم إلى الوجهات التي يرغبون في الذهاب إليها سواء كانت ألمانيا أو الدول الاسكندينافية».
من جهته، قال وزير الداخلية رانكو اوستوجيتش إنه التقى في بلغراد نظيره الصربي نيبوجا ستيفانوفيتش وقررا استخدام نقاط حدودية عدة لتسهيل عبور المهاجرين. وكانت وزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيتش صرحت في وقت سابق الأربعاء: «نحن على استعداد لمنح حق اللجوء لبضعة آلاف من المهاجرين (…) لكن ليس لعشرات الآلاف».
وفي صباح اليوم الخميس، ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس أنهم شاهدوا مجموعة من ثلاثين أو أربعين شخصاً، معظمهم من السوريين والأفغان بينهم أطفال، تعبر الحدود في توفارنيك بعد مرورها في مدينة شيد الصربية.
وقال الباكستاني وقار (26 عاماً) الذي وصل إلى توفارنيك بشرق كرواتيا: «المجر أغلقت حدودها لذلك جئنا إلى كرواتيا، ليس أمامنا خيار آخر».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق