دولياترئيسي

انتشال عشرات الجثث بعد العثور على قطع من حطام الطائرة الماليزية المفقودة

أفادت البحرية الإندونيسية أنه تم انتشال أربعين جثة بعد العثور على قطع من حطام الطائرة الماليزية المفقودة. وستنقل الجثث والقطع التي عثر عليها إلى مدينة بنغلان بان القريبة من الموقع.

عثر في قاع بحر جاوا الثلاثاء على حطام الطائرة الماليزية التابعة لشركة “إير ايجا” والتي فقد الاتصال معها صباح الأحد بعد إقلاعها من سورابايا ثاني مدن إندونيسيا إلى سنغافورة في جو عاصف وبدأت عملية انتشال جثث الركاب.
وأكدت البحرية الإندونيسية انتشال أكثر من أربعين جثة من الموقع. وقال المتحدث باسم البحرية مناهان سيمورانغيكر لوكالة الأنباء الفرنسية “استنادا إلى الإذاعة العسكرية، أفيد أن السفينة الحربية بانغ تومو انتشلت 40 جثة والعدد إلى ارتفاع”.
وأعلن عن ذلك بعد أن قال رئيس هيئة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية بمبانغ سوليستيو خلال مؤتمر صحافي في جاكرتا “وفقنا الله اليوم. في الساعة 12,50 عثرت طائرة هركوليس تابعة لسلاح الجو على جسم وصف بأنه ظل في قاع البحر على شكل طائرة”.
وأضاف أن كل عناصر البحث ورجال الإنقاذ توجهوا إلى الموقع على بعد نحو 160 كيلومترا جنوب غرب مدينة بنغلان بان في وسط كاليمنتان في جزيرة بورنيو، بهدف نقل قطع الحطام وجثث الركاب إلى المدينة المحظورة، وهي أقرب نقطة من الموقع.
وقبل ذلك بقليل، أكد مسؤولون عن عمليات البحث الإندونيسية العثور على قطع من الطائرة وجثة طافية في منطقة تحطمها. وعرض التلفزيون الإندونيسي صورا من الموقع.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق