ارقام الأسبوعرئيسي

الذهب يرتفع بفعل هبوط الدولار والمستثمرون يريدون وضوحاً بشأن محادثات التجارة

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مدعومة بانخفاض الدولار بفعل الآمال في إبرام اتفاق بين الولايات المتحدة والصين بشأن حربهما التجارية التي طال أمدها لكن تحسن الشهية للمخاطرة كبح مكاسب المعدن النفيس.
وفي الساعة 0619 بتوقيت غرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعاً 0.2 بالمئة إلى 1313.43 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين زادت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة أيضاً إلى 1316.6 دولار للأوقية.
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال يوم الثلاثاء إنه قد يسمح بتجاوز موعد أول آذار (مارس) النهائي للتوصل إلى اتفاق تجارة مع بكين إذا كان الجانبان قريبين من إبرام صفقة لإنهاء نزاعهما التجاري.
ومن المقرر زيادة الرسوم الجمركية الأميركية على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة ما لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بحلول الموعد النهائي، مما سيزيد المتاعب والتكاليف في قطاعات شتى من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الزراعة.
وقال دانييل هاينيس المحلل في ايه.ان.زد «لا يوجد تفاصيل تذكر في بعض من تصريحات (ترامب) تلك… لا يوجد شيء ملموس بما يكفي لبث أي قناعة قوية (في أوساط المستثمرين)».
وزاد السعر الفوري للبلاديوم 0.6 بالمئة مسجلاً 1411.44 دولار للأوقية، بعد أن صعد 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة، في أفضل أداء له منذ 25 كانون الثاني (يناير).
واستقر البلاتين دون تغير يذكر عند 786.54 دولار للأوقية، بينما زادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.72 دولار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق