رئيسيسياسة عربية

الطيران الاسرائيلي يقصف اهدافاً في غزة رداً على اطلاق صاروخ

قصفت مقاتلات إسرائيلية فجر الخميس مناطق عدة شمال وشرق مدينة غزة وذلك رداً على إطلاق صاروخ فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات.

وأفاد شهود عيان بأن غارة جوية استهدفت بصاروخين أرض فارغة بمحيط مسجد الدوحة، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن غارة أخرى استهدفت أرضاً فارغة بمحيط موقع «عسقلان» التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غربي بيت لاهيا، اضافة إلى استهداف موقع اخر بمنطقة الشيماء، شمالي غرب بيت لاهيا.
وبحسب شهود عيان، فإن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت موقع «اليرموك» التابع للقسام، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
وكانت وسائل إعلام عبرية، قد اكدت الليلة أن قذيفة صاروخية فلسطينية سقطت على تجمع مستوطنات «أشكول» الواقعة إلى الشرق من خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال الجيش الاسرائيلي إن صاروخاً اطلق من قطاع غزة سقط في وقت متأخر من يوم الاربعاء في ارض خالية جنوبي اسرائيل، مضيفاً ان الحادث لم يسفر عن اي خسائر.
وجاء في بيان اصدره الجيش الاسرائيلي ان الصاروخ سقط في ارض خالية قرب الحدود بين القطاع واسرائيل، ولم ترد اي تقارير تتحدث عن رد اسرائيلي.
وكانت اسرائيل قصفت بالدبابات والطائرات اهدافاً في القطاع في الثاني والعشرين من آب (اغسطس) الماضي بعد ان سقط صاروخ اطلق من الشريط الساحلي في بلدة سديروت الاسرائيلية دون ان يخلف اي ضحايا.
وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون في حينه إن 4 اشخاص اصيبوا بجروح في القصف الذي استهدف مواقع تابعة لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ولفصيلين آخرين.
وفي الثاني من تموز (يوليو) الماضي، اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على 4 مواقع في غزة بعد ان اصاب صاروخ اطلق من القطاع مبنى في سديروت.
ولم يسفر سقوط الصاروخ والغارات الاسرائيلية عن سقوط ضحايا.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق