دولياترئيسي

محادثات ثنائية اميركية – ايرانية الاسبوع المقبل في جنيف

اعلنت «وكالة فرانس برس» ان المفاوضين الاميركيين والايرانيين سيستأنفون المحادثات الثنائية حول الملف النووي الايراني الاسبوع المقبل في جنيف.
وسيترأس الوفد الاميركي في الجولة المقبلة من المحادثات المقررة بين 15 و17 كانون الثاني (يناير) المساعدة الاولى لوزير الخارجية الاميركي ويندي شيرمان التي تقود الوفد الاميركي لاكثر من عامين، حسبما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.
وسينضم الى الجانبين المديرة السياسية في الاتحاد الاوروبي هليغا شميت التي ستترأس الجولة المقبلة من المحادثات بين مجموعة 5+1 وايران والمقررة ايضاً في جنيف في 18 كانون الثاني (يناير).
وكان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي اعرب الاربعاء عن عدم ثقته بواشنطن بشأن المحادثات مع بلاده للتوصل الى اتفاق بشأن برنامجها النووي.
وبموجب اتفاق مؤقت بين القوى العالمية وايران بدأ العمل به منذ كانون الثاني 2014، وافقت ايران على الحد من نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم التي يمكن ان تنتج وقودا يستخدم في صنع قنبلة نووية.
الا ان ايران تنفي سعيها للحصول على سلاح نووي وتؤكد ان برنامجها النووي هو لاغراض سلمية بحتة، وحصلت على رفع محدود للعقوبات مقابل خفض نشاطات التخصيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق