رئيسيسياسة عربية

هجوم إسرائيلي على دير الزور واصابة جنديين

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إصابة جنديين سوريين، جراء قصف إسرائيلي على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط مدينة دير الزور بشرق البلاد مساء الإثنين. وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طاولت مواقع للجيش السوري، وأهدافاً إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.
نقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مصدر عسكري، قوله إن جنديين أصيبا جراء هجوم جوي شنته إسرائيل على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط مدينة دير الزور بشرق البلاد مساء الإثنين.
وقال المصدر العسكري: «حوالي الساعة 23:50… نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، أدى إلى إصابة عسكريين 2 بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية».
وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تعتبرها أهدافاً مرتبطة بإيران في سوريا.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وتعد طهران داعماً رئيسياً لدمشق، وقد أرسلت منذ سنوات النزاع الأولى مستشارين عسكريين لمساندة الجيش السوري في معاركه ضد الفصائل المعارضة والجهادية، التي تصنفها دمشق «إرهابية».
وساهمت طهران كذلك في دفع مجموعات موالية لها، على رأسها حزب الله اللبناني، للقتال في سوريا إلى جانب القوات الحكومية.
ولقي مئات الآلاف حتفهم، وشرد الملايين، منذ أن تطورت الاحتجاجات المناهضة للأسد في عام 2011 إلى حرب أهلية، اجتذبت قوى أجنبية، وأدت إلى انقسام البلاد إلى مناطق تحت سيطرة أطراف مختلفة.

فرانس 24/ رويترز/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق