اخبار النجومالاسبوع الفني

إدغار عون وإليو كلاسي يقدمان Eclectic

يقال أن «الموسيقى هي غذاء للروح»، هذه المقولة تتجلى بأفضل معانيهاعندما يجتمع عازف البيانو الكلاسيكي اليو كلاسي، مع التينور اللبناني الاستثنائي ادغار عون، لأداء عرض Eclectic، وهو أول تعاون من نوعه يستلهم أسلوبه من مجموعة واسعة ومتنوعة من المصادر، حسب ما يدل اسم العرض.

ويأتي Eclectic الذي يقام على مسرح  Platea بجونيه للاحتفال باطلاق الألبوم الجديد بتسع أغاني كلاسيكية نسقها وأعاد تلحينها إيليو كلّاسي مع 3 مقطوعات موسيقية ابتكرها عازف البيانو المشهور.
وقد أبهر هذا الحفل الديناميكي الجمهور بأغانيه والتي تدمج بأناقة الموسيقية السمفونية مع النمط الالكتروني العصري وقد زاد من حماسة الحاضرين الأداء العالي الذي قدمه الثنائي. وقد رافق كلاسي وعون الاوركسترا السمفونية بقيادة فلاديمير كوفيردا، إذ عكست كل مقطوعة جمال صوت التينور وعزف كلاسي على البيانو، بما أنتج عرضاً رائعاً من الموسيقى الكلاسيكية.
لقد أنهى التينور إدغار عون دراساته في إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة. واحتل منصب مدير مسرح جامعة القديس يوسف منذ العام 1999، ونجح في إدارة العديد من الانتاجات الموسيقية وكان أول من أطلق حفلات الأوبرا في لبنان. لقد قدم عون الكثير من العروض في دول ومدن عدة بما فيها دبي والأردن وقبرص وبودابست ولوس انجلس وواشنطن وفرنسا وإيطاليا وغيرها.
وفي هذا الصدد قال إدغار عون: «تعبّر الموسيقى عما لا يمكن وصفه بالكلمات والذي لا  يمكن أن يبقى صامتاً قال فيكتور هوغو. إنها رسالتنا لتقديم موسيقى مبتكرة وتوسيع آفاق المستمعين وثقافتهم الموسيقية وخصوصاً وضع هذا النوع الرائع من الفن في متناول اللبنانيين فيما نسعى لإغناء حياتهم وذوقهم الموسيقي».
ومن جانبه تحدّث إيليو كلاسي حول هذا التعاون وقال: «تسري الموسيقى في عروق كل انسان وتحرك أعماقه من خلال ايقاظ مشاعره. التعاون مع إدغار منحني خبرة غير عادية خصوصاً حين نعزف الموسيقى ونؤدي الأغاني التي تمنحنا السعادة ونحن نأمل أن ننقل هذا الشعور للجمهور من خلال ألبومنا الجديد Eclectic”».
حائز على إجازة هندسة ودرجة ماجستير من معهد بركلي للموسيقى، في بوسطن، عزف إليو كلاسي في حفلات موسيقية عدة مع العديد من الفرق والجوقات. وتلقى تعليمه وطوّر مهارته في تأليف الموسيقى من خلال متابعة دروس خصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق