متفرقاتمن هنا وهناك

باريس تطلق حملة لنزع «أقفال الحب»!

«عبروا عن حبكم بطريقة أخرى»

بعد أن سحبت بلدية باريس نحو مليون قفل من «أقفال الحب» والتي يبلغ وزنها الإجمالي 45 طناً، والمعلقة على «جسر الفنون» (بون ديزار) الشهير، تنوي البلدية إطلاق حملة لثني السياح عن تعليق «أقفال الحب» على جسور أخرى في العاصمة الفرنسية.

تسعى بلدية باريس إلى الحفاظ على صورة المدينة كـ «عاصمة للرومنسية والحب»، لكن من دون الأقفال الشهيرة المنتشرة على جسورها، إذ تنوي إطلاق حملة لثني السياح عن تعليق «أقفال الحب» في العاصمة الفرنسية.
فجسر الفنون «بون ديزار» المقام فوق نهر السين والذي يعتبر من أجمل المواقع في العاصمة الفرنسية، ويشتهر في العالم بأسره «بأقفال الحب» التي يضعها العشاق على طول سياجه تعبيراً عن حبهم الأبدي، انهار جزء من سياجه العام الماضي من دون أن يتسبب بوقوع ضحايا جراء ثقل أقفال الحديد.
فقررت بلدية باريس سحب الأقفال «لأنها تؤدي إلى إلحاق ضرر بتراث المدينة وتسبب الخطر على سلامة الزوار».
ومن حينها، يلجأ السياح إلى جسور أخرى لتعليق «أقفال الحب»، ويشهد جسر «بون نوف» بشكل خاص، وهو أقدم جسر حجري في العاصمة، تغطية تدريجية لشبكاته بهذه الأقفال.
وأشار المساعد الأول لرئيسة بلدية باريس برونو جوليار لوكالة فرانس برس بعد اجتماع فني لتحديد الأطر التنفيذية لهذه الحملة، إلى أن التدابير المزمع اتخاذها تشمل «وضع لوحات وإشارات على الأرض في الأيام المقبلة على جسور عدة، خصوصاً «بون نوف».
وكانت «أقفال الحب» اجتاحت قبل سنوات جسر «بون ديزار» الحديدي قبل أن تتم إزالتها العام الماضي مع إقامة واجهات زجاجية بدل الشبكات. لكن هذه الأقفال عادت للظهور مذاك على جسور أخرى مع انتشار باعة متجولين، ما ساهم في التحفيز على استخدامها.
كذلك تعتزم البلدية نشر لافتات بالفرنسية والإنكليزية تتضمن شروحات ودعوات للامتناع عن وضع هذه الأقفال من بينها لافتة «ممنوع وضع الأقفال، باريس تشكركم» أو «عبروا عن حبكم بطريقة أخرى» بحسب برونو جوليار.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق