سياسة لبنانية

المشنوق: دور هيئة الاشراف أساسي لتعزيز الثقة بالانتخابات

ريتشارد: مؤتمر روما 2 فرصة لدعم الجيش وقوى الأمن

عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماع عمل لهيئة الاشراف على الانتخابات النيابية في حضور رئيسها واعضائها، وبمشاركة المدير العام للاحوال الشخصية العميد الياس الخوري والمديرة العامة للشؤون السياسية فاتن يونس ومستشار الوزير الدكتور خليل جباره، واطلع المشنوق على خطة عمل الهيئة والتحضيرات للقيام بالمهمات الموكلة اليها بحسب قانون الانتخاب. كما أبلغ المشنوق اعضاء الهيئة بالترتيبات الأخيرة للافتتاح الرسمي لمقر الهيئة، وقد بات قريباً جداً. وأكد «الدور الضروري والأساسي» لهيئة الاشراف على الانتخابات لجهة «تعزيز الثقة بالعملية الانتخابية».
وبعد الاجتماع قال رئيس الهيئة القاضي نديم عبد الملك: «تشرفت هيئة الاشراف على الانتخابات بمقابلة معالي وزير الداخلية والبلديات بناء على موعد مسبق، وقد أطلعته على الاعمال التي قامت بها والمهمات المنوطة بها، وكان الاجتماع بناء ومثمراً وناجحاً، وزودنا معالي الوزير بعض التوجيهات. وتحدثنا عن أمور عديدة والتنسيق والتعاون بين الهيئة والوزارة».
وعن التحضيرات للانتخابات المقبلة قال: «نحن ما زلنا في البدايات والمراحل التحضيرية الاولى وسننتقل الى المراحل الثانية».
واستقبل المشنوق سفيرة الولايات المتحدة اليزابيت ريتشارد وعرض معها استعدادات وزارة الداخلية للانتخابات النيابية المقبلة والتحضيرات لانعقاد مؤتمر روما-2، وأكدت السفيرة الاميركية اهمية هذا المؤتمر لكونه يشكل فرصة لتقديم المزيد من الدعم للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.
ثم عرض المشنوق مع سفير الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي للعلاقات بين لبنان والامارات وسبل تطويرها على المستويات كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق