الاقتصادمفكرة الأسبوع

سنغافورة أغلى مدن العالم للأجانب

أظهر تصنيف سنوي نشرته امس مؤسسة ايكونوميست انتلجنس يونت الاستشارية ان سنغافورة تخطت طوكيو لتصبح أغلى مدينة في العالم بالنسبة الى الاجانب والمغتربين.

وعزا التقرير سبب غلاء المعيشة في سنغافورة الى ارتفاع قيمة الدولار السنغافوري ورسوم الخدمات والكلفة العالية لامتلاك السيارات وعوامل اخرى أدت الى تجاوز العاصمة اليابانية التي تصدرت القائمة لسنوات.
وارتقت باريس ستة مراكز لتصبح ثاني اغلى مدينة في العالم وهو ما فسرته ايكونومست على انه يعزى في جانب منه الى التعافي الاقتصادي في اوروبا.
واحتلت مومباي الهندية قائمة أرخص المدن الكبرى في العالم ويرجع ذلك في جانب منه إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة لبعض المنتجات وتدني مستوى الأجور تلتها كراتشي الباكستانية ونيودلهي ودمشق التي تعاني من حرب اهلية حالياً.
وقال محرر التقرير جون كوبستيك في بيان «تتحسن المعنويات في مدن اوروبية وهناك زيادة مستمرة في المدن الاسيوية التي تتحول لمراكز اقليمية مما يجعل معظم المدن على قائمة الأغلى عالمياً في هاتين المنطقتين».
واضاف «لكن معظم المدن على قائمة الأرخص عالمياً موجودة في القارة الاسيوية ايضاً خصوصاً في شبه القارة الهندية».
وتم وضع التقرير استناداً الى أسعار أكثر من 400 منتج.
وضمت قائمة العشر مدن الأغلى عالميا بعد سنغافورة وباريس على التوالي: اوسلو، زوريخ، سيدني، كراكاس ، جنيف ، ملبورن ، طوكيو وكوبنهاغن.
واحتلت لندن المركز الخامس عشر وحلت نيويورك في المركز السادس والعشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق