مجتمع

قداس إلهي لترسيخ «سيدة بشوات» محجٍّ مريمي عالمي

يستقطب عدداً هائلاً من المؤمنين من كل لبنان…

تحت عنوان «هون السما قريبي»، يقام يوم الأحد 21 أيّار (مايو) الجاري قداس إلهي خاص في كنيسة سيدة بشوات العجائيية، يترأسه المطران حنّا رحمة، راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية، وذلك بحضور ومباركة المطران غبريال كاتشيا السفير البابوي في لبنان. ويأتي هذا الاحتفال استجابةً لمطالب أهالي المنطقة واللبنانيين عامة لتكريس دور مزار بشوات كمحجٍّ مسيحي عالمي وذلك خلال الشهر المريمي المبارك.
ويتم إحياء الذبيحة الإلهية ضمن فعاليات «يوم في رحاب سيدة بشوات» التي ستكون محطة سنويّة من الأنشطة الروحيّة في مزار السيدة العذراء في بلدة بشوات. وفي إطار العمل على تعريف اللبنانيين بأهمية هذه الفعاليات، يتم التعاون مع مختلف البلديات واتحادات البلديات في جميع المناطق اللبنانية ودعوة كافة المواطنين للمشاركة في القداس الإلهي هذا العام.
وفي تعليقٍ له على هذه المناسبة، أشاد النائب إميل رحمة بجهود أهالي منطقة دير الأحمر في رفع مكانة مقام سيدة بشوات العجائبي الذي يمثّل نقطة التقاء روحي لأبناء منطقة البقاع ولبنان ككل، ويمثل الثروة الحقيقية لدير الأحمر ومحيطها لما يختزنه من قيمة روحانية سامية تجتذب الحجاج والزوار من كافة أنحاء الوطن والعالم، والذين يأتون لنيل بركات السيدة العذراء التي تفيض في هذا المكان المقدّس. وشدّد على أهمية العمل الدؤوب لترسيخ موقع مزار سيدة بشوات على خريطة المواقع الدينية العالمية التي تستقطب المؤمنين من جميع أقطار العالم وتنشيط السياحة الدينية في منطقة البقاع. ولفت النائب رحمة إلى أنّ المنطقة بأسرها، مسلمين ومسيحيين تعيش في حالة من الألفة والمحبة والتضامن والاحترام المتبادل، الأمر الذي حصّنها وجنّبها كافة المخاطر ولا سيّما خطر الإرهاب التكفيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق